ننشر تفاصيل مجلدات المفاهيم لطلاب الثانوية العامة 2022

د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على صفحته الشخصية، منشورًا بعدد "مجلدات المفاهيم" لطلاب الثانوية العامة.

وقال وزير التعليم، إن مجلد علمي علوم يحتوي على 624 صفحة، ومجلد علمي رياضيات 496 صفحة، أما مجلد الأدبي يحتوي على 240 صفحة.

وأضاف شوقي، أن المطابع تسابق الزمن كي تطبع مئات من المجلدات وتوزعها على المحافظات والقرى والنجوع، حتى تكون على مقعد كل طالب في تخصصه قبل كل امتحان.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن هذه المجلدات، هدية مجانية من الدولة المصرية لتنفيذ الامتحان بنظام الأوبن بوك.

وأعلن الدكتور طارق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصف الثالث الثانوي، عن إمكانية الوصول للنسخة الرقمية من "مجلدات المفاهيم" الخاصة بالشُعُب علمي علوم، علمي ورياضيات، وأدبي، وتشمل المناهج بأكملها باللغات العربية والانجليزية والفرنسية، وذلك من خلال الرابط: https://moe.gov.eg/openbook/books/.

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ٣ مجلدات مفاهيم رقمية، اليوم الخميس، لطلاب الثالث الثانوي، حيث سيكون المجلد الأول لطلبة "علمي علوم"، والثاني لطلبة "علمي رياضة" والثالث لطلبة "أدبي".

وأعلن وزير التعليم، أن تتاح المجلدات بصورتين: PDF + Ebook كى يتعرف الطلاب عليها قبل الامتحان بشهر كامل وسوف تطبعها وتوزعها الوزارة اثناء الامتحانات، موضحًا أن هذه النسخ الرقمية تغطي المناهج بأكملها وباللغات العربية والانجليزية والفرنسية للعلوم والرياضيات، وهى نفس النسخ التي سوف يتم طباعتها وإتاحتها للطلاب أثناء الامتحانات.
 

 

اقرأ أيضا: اليوم.. طلاب ثانية ثانوي يختتمون امتحانات نهاية العام بالكيمياء وعلم النفس