جامعة المنوفية تعتمد حزمة تسهيلات لجذب الطلاب الوافدين للدراسة بكلياتها

الدكتوره سلوى فؤاد
الدكتوره سلوى فؤاد

أعلنت الأستاذه الدكتورة سلوى فؤاد منسق عام إدارة الوافدين بجامعة المنوفية أنه جاري التوسع في تقديم حزمة من الخدمات والتسهيلات من قبل ادارة الجامعه للعمل على جذب أكبر عدد ممكن من الدارسين الوافدين من الدول العربية الشقيقة  .

 

 وأشارت دكتوره سلوى فؤاد إلى أن جامعة المنوفية لديها من البرامج والتخصصات التعليمية المتميزه وفي كافة مناحي العلوم التي تقدمها الجامعة لطلابها الدارسين كما هو الحال في  كلية الهندسة التي تنفرد بتخصص الطاقة المتجددة والبنية التحتية والمياه، وتخصص الهندسة الطبية  .

 

وأوضحت منسق عام إدارة الوافدين بجامعة المنوفية أن هناك برامج أخرى عديدة وطموحة لجذب الطلاب الأشقاء من الأقطار العربية كما هو الحال فى كلية الهندسة الإلكترونية وبعض التخصصات الحديثة بكلية الزراعة والمطلوبة لسوق العمل، وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، وكليات القطاع الطبى ومعهد الكبد القومى .

 

وتابعت دكتوره سلوى فؤاد  أن هناك تخصصات علمية حديثه تواكب سوق التكنولوجيا المتطورة  وغيرها من التخصصات في مختلف كليات الجامعة، إلى جانب العديد من التسهيلات التي تقدمها الجامعة لدارسيها الوافدين، مع تقديم خصم يصل إلى 20% من الرسوم الدراسية لمن أراد أن يتقدم للدراسة في كليات جامعة المنوفية . 

 

وكانت دكتوره سلوى فؤاد منسف الوافدين بجامعة المنوفية قد توجهت  إلى الملحقية الثقافية اليمنية والتقت بالدكتور محمد العبَّادي، المستشار الثقافى بالسفارة اليمنية.

 

وفي اللقاء رحب المستشار الثقافي بالدكتورة سلوى والوفد المرافق لها، مشيدَا بتعاون الجامعة المستمر مع كل ما يفيد الطلاب اليمنيين الدارسين فيها، ومثمنًا لهم زيارتهم للملحقية الثقافية بالقاهرة. 

اقرأ ايضا|عادل مبارك: تعظيم الدور التنويري لجامعة المنوفية لخدمة قضايا المجتمع 

ومن جانبها بلغت الدكتورة سلوى تحيات الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية لجميع الأشقاء اليمنيين، وشكرها للملحقية الثقافية ممثلة بالمستشار الثقافي على حفاوة الاستقبال، وأثنت على الطلاب اليمنيين الدارسين بالجامعة وتفوقهم الدائم في التخصصات والكليات التي يدرسون بها. 

 

كما قدمت الدكتورة سلوى درع جامعة المنوفية للملحقية الثقافية تقديرًا وعرفانًا منها للعلاقات المتينة التي تربط الجانبين.

 

وعقب اللقاء شاركت الدكتورة سلوى فؤاد فى الحفل المقام بالسفارة بالعيد الثانى والثلاثين للوحدة اليمنية بحضور الدكتور محمد علي مارم سعادة سفير الجمهورية اليمنية بجمهورية مصر العربية.

 

حضر اللقاء المستشار الثقافي المساعد للشؤون الأكاديمية الأستاذ ناصر محمد كباس، والمستشار الثقافي المساعد للشؤون المالية الأستاذ هاشم المخلافي، والأستاذة غادة أبو السعود مديرة إدارة الوافدين بالجامعة، والأستاذة دينا زهران الباحثة بإدارة الوافدين بالجامعة.