اليوم.. طلاب ثانية ثانوي يختتمون امتحانات نهاية العام بالكيمياء وعلم النفس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوى العام ، امتحان مادة الكيمياء وعلم النفس والاجتماع ورقيا وإلكترونيا فى المدارس ، حيث انطلق الامتحان الورقي في الثامنة صباحا ويستمر حتى التاسعة ثم يحصل الطلاب على راحة 15 دقيقة ويبدأ الاختبار الإلكترونى فى نفس المادة فى التاسعة و15 دقيقة يستمر لمدة ساعتين، فيما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المدارس بمكافحة الغش داخل اللجان، مشددة على أنه سيتم معاقبة أي طالب يتسبب فى الغش أو يقوم بتصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الفيس بوك.


وكان قد أدى طلاب الصف الأول الثانوي، أمس ، الامتحان في مادة "الأحياء"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في آخر أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي استمرت حتي اليوم الأربعاء 25 مايو 2022.

وبلغت نسبة أداء امتحان الأحياء (في الفترة الصباحية) 99.80%، حيث أدى اليوم الامتحان 570 ألفًا و446 طالب/طالبة، من إجمالي مستهدف  573 ألفًا و460 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 1887 طالب/طالبة.

وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها علي المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

جدير بالذكر أن يوم الخميس الموافق 26 مايو 2022 يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان في مادتي (الكيمياء وعلم النفس والاجتماع)، حسب الجدول المعلن سابقًا.
 

 

اقرأ أيضا| وزير التعليم يبحث ترتيبات تنظيم بطولة العالم لكرة اليد 2023