بوتين يجري زياره ميدانيه للجرحى والمصابين جراء الحرب على أوكرانيا | فيديو

بوتين يجري زيارة ميدانية للجرحي والمصابين جراء الحرب علي أوكرانيا
بوتين يجري زيارة ميدانية للجرحي والمصابين جراء الحرب علي أوكرانيا

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع سيرجي شويجو، اليوم الأربعاء 25 مايو، بعض الجنود المصابين خلال الصراع في أوكرانيا .

بعد جولة في المستشفى العسكري المركزي بموسكو ، قال بوتين إنه يجب تعويض جميع القوات المنتشرة في الخارج وعائلات القتلى .

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين يوم الأربعاء إن جدول بوتين "سمح له بالزيارة شخصيًا هذه المرة" ، مضيفًا أن الرئيس شارك شخصيًا في الإشراف على جميع المساعدات المقدمة للجنود الروس.

تُظهر الصور ومقاطع الفيديو التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي بوتين وشويجو ، وهما يرتديان معاطف بيضاء ويتحدثان مع الطاقم الطبي والجنود الجرحى ، الذين قال الكثير منهم إنهم يرغبون في العودة إلى القتال.

في أحد مقاطع الفيديو ، اكد أحد الجنود، الذي أصيب في بطنه لبوتين إنه يرغب في العودة إلى وحدته ، وقال الرئيس إنه سيحقق ذلك.

في وقت لاحق من اليوم ، قال بوتين ، خلال اجتماعه مع مجلس الدولة بشأن القضايا الاجتماعية ، إن المدفوعات للجنود الذين يخدمون عبر الحدود يجب أن تزداد.

قال بوتين: "لأن كل شيء مرتبط بسعر الصرف ، والدولار في هذه الحالة ، كما تعلم ، يتقلص ، والروبل آخذ في الارتفاع ، لذلك تحتاج إلى إعادة حساب كل هذا وإجراء المدفوعات وفقًا لذلك."

وأوضح الرئيس الروسي أن هذا لا ينطبق فقط على رواتب الجنود ، بل على مدفوعات الجرحى وعائلات القتلى وبدل السكن وقضايا اجتماعية أخرى.

وأوضح الرئيس أن هذا لا ينطبق فقط على رواتب الجنود ، بل على مدفوعات الجرحى وعائلات القتلى وبدل السكن وقضايا اجتماعية أخرى.