وزير التعليم للطلاب: استعدوا لاختبارات مصادر نهضة مصر في مختلف المواد

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني



وجه الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسالة لطلاب المدارس ، قائلا ،" إذا كنت بأي مرحلة دراسية، استعد للاختبارات عن طريق مصادر نهضة مصر في مختلف المواد عن طريق استخدام المصادر المتاحة من نهضة مصرعبر منصة إدارة التعلُّم LMS على بنك المعرفة المصري:
https://bit.ly/3BYxaHS

وكان قد أدى طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم، الامتحان في مادة "الأحياء"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في آخر أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي استمرت حتي اليوم الأربعاء 25 مايو 2022.

وبلغت نسبة أداء امتحان الأحياء (في الفترة الصباحية) 99.80%، حيث أدى اليوم الامتحان 570 ألفًا و446 طالب وطالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألفًا و460 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 1887 طالب وطالبة.

وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها علي المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

جدير بالذكر أن يوم الخميس الموافق 26 مايو 2022 يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان في مادتي (الكيمياء وعلم النفس والاجتماع)، حسب الجدول المعلن سابقًا.