أخر الأخبار

بعد مجزرة أوقعت 19 تلميذا بمدرسة .. بايدن يُخطط لزيارة تكساس

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

أشارت وكالة رويترز، الي أن الرئيس الأمريكى جو بايدن، يخطط لزيارو ولاية تكساس غدا الخميس بعد مجزرة أوقعت 19 تلميذا بأحد مدارس الولاية.

 بدوره، ناشد الرئيس الأمريكى جو بايدن الكونجرس بـ"الوقوف فى وجه لوبى السلاح" وتمرير قيود على استخدام الأسلحة النارية، واعرب عن غضبه من فشل المشرعين فى سن قوانين أكثر صرامة بشأن الأسلحة.

وقال بايدن: "كأمة ، علينا أن نسأل ، متى باسم الله سنواجه لوبي السلاح؟ لقد سئمت وتعبت منه. علينا أن نتحرك. ولا تقل لي أنه لا يمكننا التأثير على هذه المذبحة "، وتابع: "حان الوقت لتحويل هذا الألم إلى عمل علينا أن نوضح لكل مسؤول منتخب فى هذا البلد: حان وقت العمل".

وخلال خطابه، استذكر بايدن حادث إطلاق النار على ساندى هوك الابتدائية عام 2012 الذى وقع أثناء إدارة أوباما ، عندما كان نائبًا للرئيس وقال إنه وقع أكثر من 900 حادثة إطلاق نار منذ ذلك الحين.

وأضاف: "كنت آمل عندما أصبحت رئيسًا ألا أضطر إلى القيام بذلك مرة أخرى. مجزرة أخرى مدرسة ابتدائية. جميل ، بريء ، طلاب الصف الثاني، الثالث، الرابع. وكم عدد الأطفال الأبرياء الذين شاهدوا ما حدث ورأوا أصدقاءهم يموتون كما لو كانوا فى ساحة معركة .

كانت قد أفادت دائرة مدارس أوفالد المستقلة الموحدة، بوجود حالة إطلاق نار نشط في مدرسة "روب" الابتدائية، مضيفة أن سلطات إنفاذ القانون كانت في الموقع. وضعت المدرسة في حالة إغلاق.


رغم أن إدارة شرطة أوفالد قالت في بيان إنها ألقت القبض على مطلق النار وهو الآن رهن الاحتجاز، أفاد حاكم ولاية تكساس لاحقا بأنه لقي مصرعه خلال الحادث.

بالأمس، قتل رجل يبلغ من العمر 48 عاما، كان يستقل مترو الأنفاق في مدينة نيويورك الأمريكية في حادث إطلاق نار عشوائي. إلى جانب حوادث عشوائية أخرى مماثلة في الأيام القليلة الماضي، قتل مراهق هذا الشهر - بدوافع عنصرية عرقية - نحو 10 أشخاص في مركز للتسوق.

ومنذ ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب، تعالت أصوات داخل الكونجرس الأمريكي من قبل الديمقراطيين للمطالبة بإدخال تعديلات علي التعديل الثاني (المادة 2) من الدستور الأمريكي والتي تدرج حيازة السلاح ضمن سلسلة الحريات الحقوق الدستورية ، دون ضوابط أو قيود، وهو القانون الذي لم يتم تغييره حتي الآن رغم ارتفاع تمثيل الحزب داخل مجلسي النواب والشيوخ.