إهداء لروح الشهيدة شيرين أبوعاقلة ..

الصحفيين تنظم دورة تدريبية حول «السلامة المهنية بالمناطق الخطرة»

موضوعية
موضوعية
Advertisements

أعلنت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، عن تنظيم دورة تدريبية (منحه مجانية) حول «السلامة المهنية للصحفيين بالمناطق الخطرة».

وأكد رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب حماد الرمحي، أن اللجنة تهدي هذه الدورة التدريبية لروح الشهيدة الصحفية شيرين أبوعاقلة التي إغتالتها رصاصات الغدر الصهيونية بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

مناطق الاشتباكات

وأوضح رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب، أن الدورة التدريبية تشمل على العديد من المحاور التي تساعد الصحفيين على تجنب المخاطر والحفاظ على حياتهم أثناء التغطية الصحفية الميدانية في المناطق الملتهبة.

وأوضح الرمحى، أن من أبرز المحاور بالدورة التدريبية؛ قواعد السلامة المهنية للصحفيين أثناء التغطية الميدانية بمناطق الاشتباكات، والإعداد الكامل للصحفي قبل وأثناء التغطية الميدانية في المناطق الخطرة، بالإضافة إلى مهارات جمع وتحليل وتقاطع المعلومات بدون مخاطر، ومهارات التحرك على الجبهات الملتهبة وخلال الاشتباك، ومهارات التعامل مع ضحايا الاشتباكات والناجين والنازحين، فضلآ عن قوانين الحروب والمتمثلة فى (القانون الدولى وحماية الصحفيين، إتفاقيات جنيف والبروتوكولات الإضافية – حقوق الأسرى).

وأضاف الرمحى، أن الدورة التدريبية تحتوي على جلسات تحليلة لحوادث إصابة واستشهاد الصحفيين بمناطق الحروب والنزاعات، وأخلاقيات التغطية الصحفية للأحداث بالمناطق الملتهبة.

اقرأ أيضا| عندما يصبح الدم وسامًا وشارة.. مراسلون تلقوا رصاصات الغدر الإسرائيلي قبل شيرين أبوعاقلة

 

Advertisements