«صحة المنوفية»: تقييم الأعمال الوقائية بإدارة ومستشفى بركة السبع

 تقييم الأعمال الوقائية بإدارة و مستشفى بركة السبع
تقييم الأعمال الوقائية بإدارة و مستشفى بركة السبع

صرح  الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بأنه تم تشكيل لجنة مرور برئاسة الدكتورة رشا خضر وكيل مديرية الشئون الصحية بالمنوفية وذلك للمرور على مستشفى بركة السبع العام والإدارة الطبية ببركة السبع.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة المنوفية يستقبل فريق المراجعة الخارجية من الشركة الروسية المانحة لشهادات الأيزو

وتم المرور على الاستقبال والعيادات الخارجية والأشعة و القسم الداخلي كما تم تفقد الأجهزة الحيوية ومتابعة الأعطال والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية .

جدير بالذكر أيضاً أنه تم المرور على أعمال السلامة والصحة المهنية ومتابعة أعطال الأجهزة وشبكة الغازات والمصاعد والديزل ، كما تم المرور على أعمال مكافحة العدوى بالمستشفى والتأكد من مدى تطبيق الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى والتأكد من الفرز الصحيح للمترددين ومكان التعقيم، هذا بالإضافة إلى المرور على مبنى التعقيم الجاري انشاؤه .

وفي نفس السياق تم مراجعة الإجراءات الوقائية المتخذة لجميع الأمراض المعدية المكتشفة ومطابقة سجلات الترصد على البرنامج الالكتروني القومي للترصد  NEDSS .

وفي سياقٍ آخر متصل تم المرور على وحدة معالجة المياه في الغسيل الكلوي ومراجعة تسجيل وسحب العينات ، كما تم المرور أيضاً على مطبخ المستشفى والتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية والشهادات الصحية للعاملين بالمطبخ، وتم المرور الدفتري على سجلات الأغذية بالإدارة الطبية والتأكد من استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الغذاء حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.
 
 هذا وقد تم المرور على عيادة العقر والتأكد من توافر اللقاحات والامصال وتطبيق بروتوكول التعامل مع حالات العقر

جدير بالذكر أنه قد تلاحظ أثناء المرور وجود بقايا هدد وردم وتم التواصل مع مجلس المدينة وجاري إزالتها. ، وفي نهاية المرور عقدت وكيل المديرية اجتماع مع فريق إشراف المديرية وفريق إشراف الإدارة حيث وجهت سيادتها الشكر للفريق الوقائي لما يبذلونه من دور هام مثمنةً مجهوداتهم في المنظومة الصحية وتم مناقشة الملاحظات أثناء المرور ووضع جدول زمني لتلافيها .

 جاء ذلك بحضور الدكتورة عبير  نشأت مدير إدارة الترصد ، وفريق الإشراف بإدارات الترصد  وصحة البيئة والأغذية والصحة والسلامة المهنية ومكافحة العدوى والأمراض المعدية لتقييم الأعمال الوقائية، بحضور الدكتور محمد القرشي مدير المستشفى، والدكتورة نهى موافي مدير جهاز السلامة والصحة المهنية بالمستشفى.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي