«ختامها مسك».. طلاب «أولى ثانوي» سعداء بسهولة امتحان الأحياء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ختامها مسك.. هكذا عبر طلاب الصف الأول الثانوي عن فرحتهم وسعادتهم بسهولة امتحان مادة الأحياء، مؤكدين على أن الأسئلة جاءت سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط .


وأعرب الطلاب عن سعادتهم بختام ماراثون الامتحانات اليوم ، مؤكدين علي ان تجربة الامتحان الالكتروني تجربة مفيدة للغاية ، وانهم تدربوا علي اسلوب جديد في الامتحانات ، واشادوا بورقة المفاهيم التي اتاحتها الوزارة خلال الامتحانات.

 

من جهتها، واصلت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، متابعة ورصد ختام امتحانات الصف الاول الثانوي.


وقالت مؤسس أمهات مصر، إن امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الأحياء، جاء سهل ومباشر وبدون فلسفة أو تعقيد، سواء الامتحان الورقي والإلكتروني، بحسب أولياء الأمور.


وأعرب الطلاب وأولياء أمور الأول الثانوي على سعادتهم بانتهاء امتحانات نهاية العام الدراسي، قائلين "ختامها مسك ".


يختتم طلاب الصف الأول الثانوي، امتحانات الفصل الدراسي الثاني، اليوم، بأداء الطلاب الامتحان في مادة (الأحياء).

بينما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي غدا الخميس الموافق 26 مايو 2022 الامتحان في مادتي (الكيمياء وعلم النفس والاجتماع) حسب الجدول المعلن سابقًا.

وكان قد أدى طلاب الصف الثاني الثانوي، أمس، الامتحان في مادتي "الأحياء" و"الفلسفة والمنطق"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في سادس أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي تستمر حتي يوم الخميس 26 مايو 2022.


وبلغت نسبة أداء امتحان "الأحياء" (في الفترة الصباحية) 99.89%، حيث حضر أمس الامتحان 394 ألف و988 طالب/طالبة، من إجمالي مستهدف 396 ألف و289 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 1301 طالب/طالبة.


بينما بلغت نسبة أداء امتحان "الفلسفة والمنطق" (في الفترة الصباحية) 99.83%، حيث حضر اليوم الامتحان 189ألف و239 طالب/طالبة، من إجمالي مستهدف 190 ألف و337 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 1098 طالب/طالبة.


وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي