اختبار تقنية جديدة للحد من سرعة السيارات تلقائيًا في المناطق المزدحمة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تختبر احدى شركات السيارات، تقنية جديدة تحد تلقائيًا من سرعة المركبات عند دخولها مناطق معينة، لتحسين السلامة.

تستخدم التقنية في  للحد تلقائيًا من سرعة المركبات المتصلة بالإنترنت عند دخولها المناطق مزدحمة، يمكن أن تكون هذه حول المدارس أو المستشفيات أو مناطق التسوق، على سبيل المثال، حيث توجد أعداد كبيرة من حركة المشاة.

قالت الشركة، إن التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تنهي الحاجة إلى لافتات حدود السرعة وتمنع السائقين من تكبد غرامات السرعة دون قصد.

تختبر شركة السيارات العملاقة حاليًا التكنولوجيا في مدينة كولونيا بألمانيا، باستخدام شاحنتها الكهربائية بالكامل E-Transit.

تم إنشاء Geofences حول مناطق 30 كم / ساعة في وسط المدينة ، وكذلك في مناطق محددة 50 كم / ساعة و 30 كم / ساعة في أماكن أخرى.

يستخدم الباحثون أيضًا مركبتين  لتحليل تأثير تحديد السرعة من حيث تحسين تدفق حركة المرور وتقليل مخاطر الحوادث، عندما تدخل الشاحنة منطقة مسيجة جغرافيًا ، تظهر معلومات حد السرعة على شاشة لوحة عدادات السيارة، تومض أقل من السرعة الحالية.

تقوم السيارة بعد ذلك بتقليل السرعة تلقائيًا تماشيًا مع المنطقة المحددة جغرافيًا - على الرغم من أنه يمكن للسائق تجاوز النظام في أي وقت.

في المستقبل، نظام التحكم في حدود السرعة الجغرافية  يمكّن السائقين من تعيين مناطق تحديد المواقع الجغرافية الخاصة بهم بسرعات منخفضة تصل إلى 20 كم / ساعة ، بما في ذلك في المستودعات والمرافق الخاصة، على حد قول فورد.

يمكن أيضًا تعيين حدود السرعة بشكل ديناميكي، لمراعاة المخاطر المحلية، وأعمال الطرق المؤقتة والوقت من اليوم.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي