عاجل

مستشار «بوابة العمرة المصرية» يكشف سبب تأجيل قرعة الحج السياحي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تحدث أحمد إبراهيم، المستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية، عن أسباب تأجيل موعد إجراء قرعة الحج السياحي هذا العام 1443 هجرية الموافق 2022 ميلادية، مشيرا الى أن الموعد الجديد سيتحدد لاحقا، وذلك بعد أن أغلقت وزارة السياحة والآثار، مساء الاثنين 23 مايو، باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التقدم لأداء فريضة الحج السياحي من خلال الشركات السياحية.

اقرأ أيضا|بوابة العمرة: شركات السياحة هي الجهة الوحيدة المنفذة لتأشيرات المجاملة

وكان من المقرر، إجراء إجراء القرعة العلنية لحجاج السياحة، وإعلان أسماء الفائزين بالحج لعام 1443 هـ 2022 م، اليوم الأربعاء 25 مايو الجاري.

وأضاف " إبراهيم" خلال تصريحات تليفزيونية، أن وزارة السياحة والآثار، أعلنت مد تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التقدم لأداء فريضة الحج السياحي من خلال الشركات السياحية وهو الأمر الذي أدى إلى تأجيل إجراء القرعة عن موعدها".

وأضاف " المستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية"، أن عدد الشركات التي تقدمت للعمل بموسم الحج هذا العام وصل حتى الآن إلى 1538 شركة سياحية.

واعتمد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الضوابط المنظمة للحج السياحي لعام 1443هــ/2022، والموضوعة من قبل اللجنة العليا للعمرة والحج برئاسة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة.

وبلغ عدد تأشيرات الحج السياحي لعام 2022، نحو 9200 تأشيرة مقسمة على مستويين: الأول اقتصادي، والثاني 5 نجوم.