«الأرصاد» تنصح بعدم التعرض لأشعة الشمس خلال الـ 48 ساعة القادمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، إن الطقس لا زال يشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة خلال 48 ساعة الماضية وهناك ارتفاع نسبي في نسب الرطوبة تتراواح ما بين 25 : 30 درجة.

اقرأ أيضا| حالة الطقس.. كيف ستكون درجات الحرارة خلال أسبوع؟

وأضافت غانم ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» والمُذاع على فضائية «إكسترا نيوز» اليوم الأربعاء، أن الطقس خلال فترة النهار حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على سواحلنا الشمالية أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد .

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة خلال فترة النهار، واعتدال في درجات الحرارة خلال فترات الليل، مشيرة إلى أنه لا يوجد تأثير من العواصف الترابية الموجودة في دول الخليج على مصر، نظراً لأن مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر على دول الخليج، مختلفة تماماً عن مصادر الكتل الهوائية المؤثرة على مصر.

ونصحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بعدم التعرض المباشر للأشعة الشمس في فترة الظهيرة وتناول المرطبات والسوائل بالإضافة إلى متابعة النشرات الجوية بشكل يومي ومستمر.