موقع دعم مصر تسجيل رقم الهاتف.. قرارات جديدة لتيسير تحديث البطاقات التموينية

موقع دعم مصر تسجيل رقم الهاتف
موقع دعم مصر تسجيل رقم الهاتف

أصدر د. على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارات جديدة لتيسير عمليات تحديث بيانات البطاقات التموينية وتنظيم تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم للتسهيل على المواطنين، وذلك من خلال مكاتب التموين أو إلكترونيًا من خلال موقع دعم مصر لـ«تسجيل رقم الهاتف».

 

موقع دعم مصر تسجيل رقم الهاتف

 

وأكد وزير التموين، على السماح من خلال موقع دعم مصر بتسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقات التموين إلكترونيًا مجانًا وذلك لمن ظهرت لهم رسالة على بون صرف السلع أو بون صرف الخبز، وفي حالة عدم ظهور أي رسائل للمواطن على بون الصرف، فإن المواطن غير ملزم بتحديث البيانات أو تسجيل أي أرقام، على أن يتم تحديث البيانات إلكترونيًا بالتزامن أيضًا مع استقبال مكاتب التموين المواطنين لتسجيل رقم المحمول.

 

موقع دعم مصر تسجيل رقم الهاتف

 

ومن المقرر بعد تسجيل رقم المحمول من خلال موقع دعم مصر أو  مكتب التموين إلغاء الرسالة التي تظهر على بون الصرف خلال 48 ساعة من تقديم طلب التسجيل، والتي تفيد بضرورة تسجيل رقم الهاتف.

 

موقع دعم مصر تسجيل رقم الهاتف

 

وتم الاتفاق على السماح للمواطنين بتحديث البيانات وتسجيل أرقام التليفون على منظومة البطاقات التموينية لمن أرسلت لهم رسالة على بون صرف الخبز حتى نهاية يونيو المقبل، وذلك للتيسير على المواطنين فى تقديم أرقام التليفونات إلى مكاتب التموين والحد من التكدس والزحام أمام مكاتب المواطنين.

موقع دعم مصر تسجيل رقم الهاتف


وصرح د. مصيلحى بأن القرارات الجديدة تتضمن بأنه لا يشترط أن يكون مقدم الطلب لمكتب التموين رب الأسرة ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين من بطاقة التموين بشرط أن يكون رب الأسرة له هاتف محمول مسجل باسمه، بالإضافة إلى عدم تقديم أى مستندات لإثبات ملكية خط الهاتف المحمول.

موقع دعم مصر تسجيل رقم الهاتف

ويكتفى فقط برقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل باسم رب الأسرة، كما تتضمن القرارات استثناء أسر السجناء وكذلك كبار السن غير القادرين على الحركة، وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم على أن يقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.

موقع دعم مصر تسجيل رقم الهاتف


وأكد الوزير أن الهدف من تحديث البيانات وتسجيل أرقام التليفونات على بطاقة الدعم تقديم تيسيرات وتسهيلات عند التعامل مع المواطنين للاستفادة من الدعم المقدم لهم، إضافة إلى تحديث قواعد بيانات مستفيدى الدعم من الخبز والذين يصل عددهم إلى 72 مليون مواطن بما يضمن وصول الدعم إلى مستحقيه، خاصة بعد زيادة الدعم إلى حوالى 90 مليار جنيه، منها 36 مليار جنيه للسلع و54 مليار جنيه للخبز.