إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق بوش الابن

جورج بوش الابن
جورج بوش الابن

قالت وسائل إعلام أمريكية إن مكتب التحقيقات الفيدرالي "الأف بي أيه" تمكن من إحباط مخطط رجل عراقي ينتمي لتنظيم "داعش" كان ينوي اغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن. 

ووفق تقرير لموقع "فوربس" الأمريكي، فقد خطط رجل عراقي مرتبط بتنظيم "داعش"، لاغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش، بحسب ما جاء في مذكرة تفتيش طلبها مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وبحسب المنشور، فإن المشتبه به كان يخطط لمحاولة اغتيال منذ 2021 ، وكان ينوي نقل مجموعة من مواطنيه إلى الولايات المتحدة من أجل ذلك.

وأشارت التحقيقات إلى أن الراجل الداعشي من أجل تنفيذ خطته، سافر الرجل إلى دالاس وصوّر المنزل الذي يعيش فيه بوش، بالإضافة إلى ذلك، كان ينوي نقل متآمرين آخرين عبر الحدود المكسيكية، منهم أربعة مواطنين عراقيين.

ووُصف هؤلاء الأشخاص بأنهم "أعضاء سابقون في حزب البعث العراقي البائد، وأنهم يختلفون مع الحكومة العراقية الحالية، وأن أحدهم كان "سكرتير وزير مالية داعش".
 
وفقًا لـ"فوربس"، كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي عن المخطط عن طريق التجسس على رسائل "واتساب" الخاصة بالمشتبه به، المملوكة لشركة "ميتا"، بالإضافة إلى معلومات من المطلعين.

وبحسب الصحيفة، فإن الهاتف الذي تتبع من خلاله الخدمات الخاصة العراقية تم توفيره من قبل أحد المخبرين.

اقرأ أيضًا: «ذلة لسان» جورج بوش تكشف حقيقة ما جرى باجتياح العراق