5 أسباب تؤدي لانخفاض طاقة الجسم لدى الرجال

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

تتسبب العديد من عوامل نمط الحياة والعوامل الطبية في انخفاض الطاقة عند الرجال أكثر من النساء.

 

حيث يشعر الكثير من الرجال بالتعب والإرهاق كل يوم ، خاصة مع الحياة المزدحمة التي يعيشها كثير من الاشخاص، ويمكن أن تتسبب عوامل نمط الحياة في انخفاض مستويات الطاقة ، مثل أنماط النوم ، والتمارين الرياضية ، والنظام الغذائي.

ويمكن أن تؤدي الحالات الطبية ، مثل انخفاض هرمون التستوستيرون وتوقف التنفس أثناء النوم ، إلى انخفاض مستويات الطاقة لدى الرجال، وذلك حسب ما ذكره موقع "medicalnewstoday".

 

وهناك العديد من الأسباب المحتملة لانخفاض مستويات الطاقة لدى الرجال والتي تشمل :

- الشعور بالنعاس أثناء النهار

- ضباب الدماغ ، أو صعوبة التركيز

- عدم وجود الحافز

أسباب انخفاض الطاقة عند الرجال

و هناك العديد من الأسباب التي تجعل الرجل يعاني من انخفاض الطاقة أو التعب المزمن.

- النظام الغذائي

قد يتسبب النظام الغذائي السيئ أو نقص التغذية في انخفاض مستويات الطاقة لدى الأشخاص، ويمكن لنظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الخضار والحبوب الكاملة والبروتينات أن يعزز مستويات طاقة الرجل.

 

ويتسبب تناول نظام غذائي يفتقر إلى العناصر الغذائية الرئيسية ، أو نظام لا يحتوي على سعرات حرارية كافية في انخفاض الطاقة ايضا.

ووجود هذا النقص الشائع بشكل خاص عند الرجال الأصغر سنًا الذين قد يمارسون الرياضة كثيرًا أو يرفعون الأثقال ، أو عند الرجال الأكبر سنًا الذين لا يأكلون ما يكفي أو يعانون من مشاكل سوء التغذية .

 

- ممارسة الرياضة

قد يلاحظ الناس أن مستويات طاقتهم تنخفض بعد قضاء وقت طويل دون ممارسة الرياضة، ويزيد التمرين من مستويات الأدرينالين والطاقة.

و بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي عدم ممارسة الرياضة إلى إضعاف العضلات ، مما قد يسبب الإرهاق بعد القيام بالأنشطة الأساسية، ةيمكن أن يؤدي الإفراط في ممارسة الرياضة أيضًا إلى الإرهاق. من المهم العثور على التوازن الصحيح لمستويات الطاقة المثلى.

- انخفاض هرمون التستوستيرون

التستوستيرون هو هرمون الذكورة الأساسي، حيث يلعب دورًا أساسيًا في مستويات الطاقة العقلية والجسدية، ومع تقدم الرجال في العمر ، كمية هرمون التستوستيرون التي ينتجها الجسم ينخفض ​​بشكل طبيعي.

- توقف التنفس أثناء النوم

توقف التنفس أثناء النوم عند الرجال أكثر من النساء وفي الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، ويتمثل العرض الرئيسي لانقطاع النفس النومي في النعاس المفرط أثناء النهار. تشمل الأعراض الأخرى:

-  نوم بدون راحة

- الشخير بصوت عال

- صداع الصباح

- صعوبة في التركيز

- القلق أو الاكتئاب

و لا تشير هذه الأعراض دائمًا إلى توقف التنفس أثناء النوم. إذا اشتبه شخص ما في إصابته بانقطاع التنفس أثناء النوم ، فيجب عليه التحدث إلى الطبيب ، لأنه إذا تُرك دون علاج ، فقد تكون هذه الحالة مهددة للحياة.

- الأرق

و يمكن أن يتسبب الأرق ومشاكل النوم الأخرى في انخفاض الطاقة لدى الرجال، على الرغم من أن الأرق أكثر شيوعًا بين كبار السن ، إلا أنه يمكن أن يؤثر على الرجال في أي عمر.

و هناك العديد من الأسباب المختلفة للأرق ، بما في ذلك الأسباب الجسدية والعاطفية والنفسية.

اقرأ أيضا:قومي المرأة يشيد بقرار الأوقاف بإطلاق أول 4 مجالس للافتاء فى مجال المرأة

Advertisements