بعد 24 ساعة من البحث.. انتشال جثة الشاب الغارق بمياه بحر شبين بالغربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: عصام عمارة

نجحت قوات الإنقاذ النهري والحماية المدنية بمديرية أمن الغربية، منذ قليل، في انتشال جثة الشاب محمد حمدي حمدة، 19 سنة، والذي لقي مصرعه غرقا في مياه بحر شبين أمس، أثناء نزوله للاستحمام في المياه وجرفه التيار ولم يتم العثور على جثته منذ أمس.

وكثفت أجهزة الإنقاذ النهري والحماية المدنية من جهودها في مسح مياه بحر شبين وكذلك فرق الغواصين حتى نجحوا في الوصول إلى مكان الجثة وانتشالها من المياه.

وكانت أجهزة الإنقاذ النهري بالغربية، قد كثفت جهودها لليوم الثاني على التوالي، بحثا عن جثة شاب لقي مصرعه غرقا أثناء الاستحمام هربًا من حرارة الجو في بحر شبين أمس بالمنطقة الواقعة بين قرية كفر الجزيرة بدائرة مركز زفتي، وقرية شنراق بدائرة مركز السنطة بمحافظة الغربية.

 وواصلت قوات الإنقاذ النهري، جهودها عن طريق الغواصين وفرق البحث عملها، لانتشال جثة الشاب من المياه والبحث عنه في المياه لمسافة 5 كيلو متر، في الوقت الذي شهدت فيه ضفاف بحر شبين توافد أسرة واهالي قرية شنراق التابعة لمركز السنطة مسقط رأس الشاب الغريق انتظار لخروج وانتشال جثمانه من المياه.

كان  اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارًا من شرطة النجدة بورد بلاغا من الأهالي بغرق شاب في العقد الثاني من العمر داخل بحر شبين الواقع بين قريتي كفر الجزيره وقريتي شنراق بدائرة مركز شرطة السنطة.

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية  وقوات من الإنقاذ النهري والحماية المدنية إلى محل البلاغ وتبين غرق شاب يدعي محمد حمدى حمَده 19 عاما في مياه بحر شبين العميقة بعد أن جرفه التيار. 

ودلت التحريات والمعاينة أن الشاب ذهب إلى بحر شبين للاستحمام هربا من حرارة الجو وغرق لعدم قدرته علي السباحة ومواجه تيار الماء، وبسؤال أسرة الشاب لم يتهموا أحدا بالتسبب في ذلك.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى السنطة؛ حيث قررت جهات التحقيق ندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثة الشاب الذي أكد ان الوفاة جاءت بسبب الغرق وتقرر تسليم الجثمان لاهليته لدفنه بمقابر أسرته بقرية شنراق مسقط رأسه  التابعة لمركز السنطة.

اقرأ أيضا|لليوم الثاني على التوالى.. جهود مكثفة لانتشال جثة شاب لقى مصرعه غرقا بالغربية