بسبب واقعة القطة.. مدافع وست هام مهدد بالسجن 5 سنوات

زوما أثناء مغادرة المحكمة
زوما أثناء مغادرة المحكمة

فصل جديد بقصة كورت زوما مدافع وستهام يونايتد الإنجليزي، الذي اعترف بالتهم المسندة إليه بعد انتشار فيديو له وهو يسيء معاملة قطة.

وأخفى زوما وجهه وأحاط به عدد من رجال الأمن لدى وصوله إلى محكمة الصلح في لندن؛ حيث مثل إلى جانب شقيقه يوان أمام القضاة، الذين تداولوا في تهم تتعلق بفيديو يعود لفبراير الماضي، أظهر اللاعب الفرنسي وهو يركل ويضرب قطة.

واعترف مدافع وست هام أمام القضاة بتهمتين تتعلقان بالتسبب في معاناة غير ضرورية لحيوان، بركله في منطقة البطن وصفعه على رأسه.

وتم تصوير الفيديو المسيء للحيوان في منزل زوما، ونشره شقيقه على موقع "سناب شات"؛ حيث أثار غضب امرأة كانت على تواصل مع كورت، لتتحرك الأخيرة مثيرة عاصفة من الانتقادات بوجه مدافع النادي اللندني.

وخلال الجلسة، قالت المدعية هازل ستيفنز للمحكمة إنه "يمكن سماع صوت كورت وهو يقول عن القطة: أقسم أنني سأقتلها، أقسم أنني سأقتلها"، حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وإلى جانب اعتراف كورت، فقد أكد يوان أنه متورط بتهم "مساعدة شقيقه الأكبر أو التحريض على فعلته أو تقديم المشورة له أو استدراجه لارتكاب جريمة يحاسب عليها القانون البريطاني".

ولا تزال القطة التي تعرضت للعنف تحت رعاية الجمعية الملكية البريطانية لمنع القسوة على الحيوانات، علما بأن زوما اضطر للاعتذار عن تصرفه، وفرض وستهام غرامة على لاعبه فيما يتعلق بالحادث، وقدم تبرعات لتسع جمعيات خيرية لرعاية الحيوان في المملكة المتحدة وخارجها.

وكان وستهام قد علّق على الواقعة التي تعود إلى فبراير الماضي، قائلا إنه يدين ما قام به اللاعب دون أي تحفظ.

وأطلق نشطاء عريضة ضد اللاعب على إحدى المنصات؛ حيث قال أصحاب المبادرة إن بريطانيا دولة لها قوانين تتصدى للعنف ضد الحيوانات "وهذه القوانين يجب أن تطبق على جميع الناس، سواء كانوا أغنياء أو فقراء، وبغض النظر عن كونهم من المشاهير".

وحثت العريضة أيضًا على حرمان اللاعب من الاحتفاظ بأي حيوانات في بيته، لأنه لا يؤتمن على سلامتها.

يذكر أنه بات الفرنسي كورت زوما، مدافع وست هام يونايتد، مهددًا بالسجن بسبب مقطع الفيديو الشهير له أثناء ركله وصفعه قطة.

وكانت محكمة بريطانية وجهت، 3 اتهامات لزوما تندرج تحت قانون رعاية الحيوان.

ووفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن زوما ذهب إلى المحكمة، اليوم الثلاثاء، واعترف بأنه مذنب في واقعة الاعتداء على القطة.

وذكرت "ذا صن" أن زوما يواجه عقوبة تصل إلى السجن لمدة خمس سنوات بعد تشديد القانون الخاص بالاعتداء على الحيوانات في العام الماضي.

وكانت إدارة وست هام، قد غرمت اللاعب بخصم أسبوعين من راتبه، أي ما يعادل 250 ألف جنيه إسترليني (300 ألف يورو).

كما أنهت شركة ملابس ألمانية، عقدها التجاري مع زوما، وقالت "نؤكد أن زوما لم يعد مرتبطا بعقد معنا بعد فتح تحقيق داخلي حول الواقعة".
اقرأ أيضاً: «النني» يقود آرسنال لفوز مهم على وست هام بالدوري الإنجليزي