«التعليم» تصدر تعليمات بشأن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني

 الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي
Advertisements

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كتابًا دوريًا بشأن تعليمات امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2022؛ وذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة ابنائها الطلاب من خلال تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات.

الفصل الدراسي الثاني

وينص الكتاب الدوري على أنه النسبة لأسئلة امتحان الدور الثاني يجب الالتزام بشروط الصياغة الصحيحة للأسئلة والتي أرسلت مـن قبل وعدم تضمين الأسئلة ما يتعلق بالقضايا السياسية، ...الخ.

الفصل الدراسي الثاني

ويؤكد الكتاب الدوري على أنه تقرر: بالنسبة للصف الرابع الابتدائي أن يتم إعلان نتيجة الطلاب فور الانتهاء منها بمكان بارز بالمدرسة وبالتنسيق مع الإدارة التعليمية، وأن تعلن النتيجة طبقًا للمادة الثامنة من القرار الوزاري رقـم (133) بتاريخ 21/ 9/ 2021، وأن ينتقل الطالب للصف الدراسي التالي في حالة اجتيازه المقررات الدراسية (من اللون الأصفر إلى اللون الأزرق)، بالإضافة إلى انعقاد امتحان دور ثان للطلاب الذين لم يحصلوا على التقديرات ـ الألوان - سالفة الذكر فيما درسوه في الفصلين الدراسيين، وفي حالة استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر في إحدى المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبار الدور الثاني عليه إعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

 

اقرأ أيضا :- طارق شوقي ينشر جدول عرض البرامج التعليمية وإعادتها لطلاب «ثالثة إعدادي»

الفصل الدراسي الثاني 2022

ويسري هذا الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات، والخاصة والخاصة لغات، وكذا بالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة.

Advertisements