المساحات المنزرعة 3.7 مليون فدان

«متحدث الزراعة»: نتوقع توريد 10 ملايين طن قمح | فيديو

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن حجم التوريد لـ محصول القمح هذا العام سيكون استثنائيا، مشيرا إلى أننا متوقعين حصد مالا يقل عن 10 ملايين طن قمح والمؤشرات كلها تؤكد أن هذه التوقعات في محلها نتيجة المساحات المنزرعة التي تصل 3.7 مليون فدان ودي أول مرة في تاريخنا. 

اقرأ أيضا| محافظ البحيرة: توريد ٢٤٩٦٢٧ طن قمح لشون وصوامع المحافظة 

وأضاف "محمد القرش" خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "هذا الصباح"، والمُذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن سعر السماد الذي تقدمه الدولة للمزارع يشجع على استمرار المزارع في عملية الإنتاج، مشيرا إلى، أن الدولة تبيع السماد بـ4.500 جنيه"، ودعم السماد في آخر 3 سنوات تجاوز الـ 7 مليارات جنيه حجم دعم مباشر، مؤكدًا: "إحنا مازلنا مستمرين في دعم المزارع المصري من تقديم تقاوي وسماد".

وتابع "القرش"، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بصغار الفلاحين، متابعًا أن الظروف المناخية هذا العام هيأت بيئة مناسبة لزيادة إنتاجية فدان القمح وأدت إلى عمل طفرة في حجم الإنتاج، مشيرًا إلى أن حجم توريد القمح وصل حتى الآن لـ 3 ملايين طن وهدفنا أن نصل لأكثر من 5 ملايين طن.

واستطرد "متحدث الزراعة": "الدولة النهاردة بتزود المساحة المنتجة في مصر لما يقرب من 5 ملايين فدان لزيادة المساحة المنزرعة وتوفير فرص عمل"، مردفًا أن الهدف من الزيارات الميدانية التي تقوم بها الزراعة متابعة الفلاح لأن المزارع المصري يعتبر وقود التنمية.