«بحوث الصحراء» ينظم قافلة بيطرية مجانية بمطروح

 الدكتور عبدالله زغلول مركز بحوث الصحراء
الدكتور عبدالله زغلول مركز بحوث الصحراء

صرح الدكتور عبدالله زغلول مركز بحوث الصحراء بأن المركز قام بتنظيم القافلة البيطرية الثانية المتمثلة في محطة بحوث سيوة بالاشتراك مع برنامج التنمية الزراعية المستدامة بالساحل الشمالي الغربي وسيوة وشعبة الإنتاج الحيواني والدواجن قسم صحة الحيوان والدواجن بواحة سيوة استمرارا لاستدامة التنمية والحفاظ على الثروة الحيوانية بالواحة.

وقد تم المرور على بعض قرى الواحة مثل منطقة الكاف والظافرية وقرية بهى الدين وقرية الحاج على والأمهات وسيوة لمتابعة الحالة الصحية للقطعان الحيوانية بالواحة والكشف عليها وعلاج بعض الحالات المرضية وإعطاء جميع الأدوية البيطرية بالمجان وقد تم الكشف على حوالى 70 جملا و60 جاموسة 90 رأس عجل بقرى و120 من الأغنام وماعز 4 أبراج حمام.

كما تم المرور على بعض الأسر المستفيدة من مشروع المرأه المعيلة فى تربية الدواجن لمتابعة المشروع وإعطاء المساعدات المختلفة من نصائح للتربية والتغذية والأدوية البيطرية بالمجان.

وقد شهدت القافلة إقبالا واهتماما كبيرا من الأهالي وسرعة الاستجابة للنصائح المختلفة وتوصية بمتابعة هذه القوافل والدورات التدريبية لتوعية الأهالي والمربيين بما يستجد من أمراض وطرق مكافحتها.

اقرأ أيضاً | 4,6 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات لـ 3 آلاف سيدة من خلال صندوق التنمية المحلية