مفاجأة.. مدرب جديد على رادار سان جيرمان لخلافة بوكيتينو

بوكيتينو
بوكيتينو

دخل مدرب مفاجئ على قائمة المرشحين لخلافة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في تدريب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكانت العديد من التقارير قد أكدت أن نادي باريس سان جيرمان يرغب في التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان لقيادة باريس سان جيرمان في الموسم المقبل، خلفا لبوكيتينو الذي يقترب من الرحيل عقب نهاية هذا الموسم. 

فجرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أكدت أن إدارة باريس سان جيرمان تفكر في شخص آخر لخلافة بوكيتينو في تدريب الفريق، وهو الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة باريس سان جيرمان ستُبقي على بوكيتينو في تدريب الفريق حتى نهاية الموسم المقبل، على أن يتولى جوارديولا تدريب الفريق بعد ذلك، بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي.

قرار باريس سان جيرمان جاء بالرغم من رغبة مبابي، الذي يعتبر أبرز المساندين لبوكيتينو في باريس سان جيرمان، إضافة إلى أن عدم إقالة المدرب الأرجنتيني سيوفر على النادي تكلفة مادية قيمتها 15 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أن جوارديولا يمثل الحلم الأعظم بالنسبة لإدارة باريس سان جيرمان، في ظل النجاحات المميزة التي حققها مع مانشستر سيتي على مدار الأعوام الـ6 الماضية.

ومنذ توليه تدريب مانشستر سيتي في 2016، قاد جوارديولا الفريق للحصول على 11 لقباً، من بينها 4 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما خسر لقبين فقط لصالح تشيلسي وليفربول.

اقرأ أيضاً: بوكيتينو يتمسك باستمراره مع باريس سان جيرمان