عاجل

لليوم الثاني.. المالية تواصل صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر مايو ٢٠٢٢

صورة تعبيرية للمرتبات
صورة تعبيرية للمرتبات

واصلت وزارة المالية، صرف مرتبات العاملين بالدولة شهر مايو ٢٠٢٢ لليوم الثاني على التوالي، من الذين يتقاضون رواتبهم عن طريق كروت البنوك والتحويلات المصرفية.

وينتظر العاملون بالدولة، الحصول على رواتبهم كل شهر لتلبية احتياجات أسرهم، واعتمد محمد معيط، وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر مايو ٢٠٢٢ لحوالي 6 ملايين موظف وعامل في الدولة بالزيادات الجديدة.

وأهابت الوزارة العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر مايو ٢٠٢٣ المحدد لكل وزارة أو هيئة، مشيرة إلى أنه لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشهد عيد الفطر ومن قبله شهر رمضان، إنفاق المصريين المبالغ الطائلة، وهو ما أحدث بعض الخلل في ميزانية معظم الأسر، حيث سجل الشعب المصري رقماً تاريخياً للنقود التي تم سحبها من ماكينات الصراف الآلي خلال فترة العيد وينتظرون صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر مايو ٢٠٢٢.

وصرفت أمس وزارة المالية مرتبات شهر مايو 2022، لـ33 جهة حكومية صرف مرتبات شهر مايو 2022 وهي وزارات: «التموين، النقل، الهجرة، القوى العاملة، الإنتاج الحربي، التضامن الاجتماعي، الصحة، وزارة الاتصالات، الداخلية، الأوقاف، الإسكان، التجارة والصناعة، البيئة، الطيران المدني، الآثار، الثقافة، البترول، السياحة، شؤون مجلس النواب، وقطاع الأعمال العام».

اقرأ ايضاً |مرتبات شهر مايو 2022.. تحذير هام من «المالية» للموظفين