طلاب الإعدادية في القاهرة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية اليوم

طلاب الإعدادية يؤدون امتحان اللغة الإجنبية
طلاب الإعدادية يؤدون امتحان اللغة الإجنبية

يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة امتحان مادة اللغة الأجنبية، حيث يخوضه 194334 طالبا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية (العام والمهنية والرياضية والمكفوفين وضعاف السمع) في 781 لجنة كما يؤدي 13 طالبا الامتحان بلجنة بمستشفى 57357.

من جهته شدد محمد عطية مدير المديرية، بضرورة الالتزام بكافة التعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية وضبط النفس واحتواء المواقف وعدم منع أي طالب من أداء الامتحانات، كما شدد على منع ومكافحة الغش وتطبيق القانون، فيما ناشد أولياء الأمور بعدم تصديق الشائعات وعدم الوقوف والتزاحم أمام اللجان الامتحانية مما يؤثر علي أبنائنا ويشيع التوتر والارتباك، كما حث أبناءه الطلبة على الالتزام حرصا علي مستقبلهم، والتزام التعليمات واللجنة الامتحانية والقائمين عليها والتركيز على الإجابات وقراءة الأسئلة جيدا.

وكان قد علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ظاهرة تسريب اسئلة امتحانات  الشهادة الإعدادية في معظم المحافظات.

وأكد وزير التعليم، في غرفة عمليات الجمهورية اونلاين عبر الواتس  اب،  في أول تعليق  له  على  مايحدث من تجاوزات في هذه الامتحانات، قائلا أن امتحانات "الشهادة الإعدادية لا مركزية والمسؤولية في وضعها  اووتصحيحها وتنفيذها ترجع الى السيد المحافظ والمديرية وليس للوزارة.


أضاف شوقي، قائلاً "نراقب الموقف بدقه وسوف نعد تقريراً عن سير الامتحانات في كل المحافظات ونتخذ الاجراءات المناسبة".  


وكان  أولياء الأمور والمعلمون  أعضاء الغرفة  قد  نقلوا  إلى الجروب كل  مانشر من اسئلة  الامتحانات في اغلب  محافظات  الجمهورية مطالبين  بتدخل  الوزارة لوقف  هذه المهازل  التي  تضرب  مبدأ  تكافؤ الفرص في مقتل وتضر  بموقف  الطلاب المجتهدين.

اقرأ أيضا : طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى