نقل عربتي قطار ديلسبس والملكة نازلي إلى متحف قناة السويس

قطار ديلسبس
قطار ديلسبس

حرص اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية على متابعة الحدث التاريخي الكبير بنقل عربتى قطار ديلسبس والملكة نازلى إلى محطتهما الأخيرة بمتحف قناة السويس بمدينة الإسماعيلية. 

جاء ذلك من داخل مقر الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة الإسماعيلية في حضور اللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية واللواء هنرى ابراهيم معاون المحافظ والمدير الإقليمى للشبكة الوطنية لمتابعة عملية نقل القطارات لحظة بلحظة من أمام مزلقان الشيخ زايد وصولا إلى محطتهم الأخيرة بمتحف قناة السويس. 

يأتي ذلك وسط تعاون تام بين جميع الجهات المعنية بداية من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وهيئة قناة السويس والإسعاف والمطافىء والشرطة وحى ثالث وهيئة السكة الحديد وشركة المقاولين العرب.

كانت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة الإسماعيلية، قد أعلنت من خلال بيان لها عن تحويلات مرورية مؤقتة فى شارع محمد على اعتبارا من الساعة الثامنة مساء، أمس الاثنين.

يأتي ذلك بسبب تحرك مركبات ثقيلة محملة بعربات للسكة الحديد ويمر أمامها سيارات مرور لإخلاء الطرق المحددة لخط السير، وهو طريق المحاكاة ثم طريق البحوث ثم الطريق المؤدي إلى شارع محمد على حتى مقر متحف قناة السويس، وعند وصول الكساحات إلى المتحف سيتم غلق شارع محمد اعتبارا من الساعة الثامنة مساء الاثنين لتثبيت ركائز ونش كبير استعدادا لرفع العربات لداخل المتحف، ويتم تحويل سير السيارات خلال فترة الغلق إلى شارع شكرى القوتلى مرورا من خلف مديرية الأمن إلى ميدان شامبليون إلى شارع عرابى وذلك حتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

وفي سياق متصل أعلنت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة الإسماعيلية، خلال بيان لها غلق مزلقان الشيخ زايد، وأوضحت المسارات البديلة لسير السيارات.