الصحة العالمية تكشف حقيقة ظهور جدري القرود في مصر

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
Advertisements

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين، عدم العثور على إي إصابات لمرض جدري القرود في مصر، إلا أنها دعت الدول العربية للاستعداد لمكافحة المرض، وفقًا لقناة العربية.

 

وقالت المنظمة إنه يجب على جميع الدول العربية الاستعداد والتأهب، لمواجهة فشي مرض جدري القرود، مشددة على أنه لا بوجد أي دولة بمعزل عن خطر انتشار المرض.

وأضافت في تصريحاتها لقناة العربية: نوصي بتطعيم الحالات المصابة بجدري القرود، والمخالطة لهم، مؤكدة على توافر لقاح جدري القرود، فقد تمت الموافقة عليه، إلا أنه لا يزال يحتاج لاختبارات.

 وشددت على فعالية لقاح جدري القرود للحالات المصابة به، منوهة: جدري القرود لن يتحول إلى وباء عالمي، نتيجة توافر لقاح ضده، على عكس فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، أكدت منظمة الصحة العالمية، على عدم تحور فيروس جدري القرود، حتى الآن.

وقال روزاموند لويس مسؤول تنفيذي كبير بالوكالة التابعة للأمم المتحدة، إن منظمة الصحة العالمية ليس لديها دليل على تحور فيروس جدري القردة، مشيرًا إلى أن المرض المعدي المتوطن في غرب ووسط أفريقيا يميل إلى عدم التغيير.

كما أكد رئيس أمانة مكافحة الجدري التي تعد جزءًا من برنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية، في إفادة إعلامية إن الطفرات تكون أقل عادةً مع هذا الفيروس، على الرغم من أن تسلسل الجينوم للحالات سيساعد في فهم الفاشية الحالية.

Advertisements