المدرسة العربية للسينما تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها | صور

جانب من حفل التخرج
جانب من حفل التخرج

احتفلت المدرسة العربية للسينما والتليفزيون، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بمركز الإبداع الفني " بساحة الأوبرا" ، بتخريج 12 من طلبة المدرسة، بحضور د. غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون.

وأعربت الدكتورة منى الصبان مديرة المدرسة العربية للسينما عن سعادتها بتخريج الدفعة الجديدة ، مشيرة إلى أن طلبة المدرسه المصريين أصبحوا يمثلون كل محافظات مصر بعد أن وصلت المدرسة إلى الشباب فى جميع المحافظات المصرية ، كما أن المدرسة تضم أيضا طلبة من جميع الدول العربية وكذلك الطلبة العرب والمصريين فى العديد من الدول الأجنبية، متمنية أن تصل رسالتها وهي تعليم اللغة السينمائية لكل الشباب فى العالم ، ووجهت الصبان الشكر لكل من رئيس التنمية الثقافية ورئيس أكاديمية الفنون على حضورهم.


وبدأ الحفل بتوزيع شهادات التخرج على الطلبة بعدها تم عرض مشاريع تخرجهم وهم كالتالى :-
1- فيلم " رحلة الكراسى " للمخرجة حصة الملا من الكويت .
2- فيلم " الدروج "  للمخرج حميد بن سعيد بن راشد العامري من سلطنة عمان .
3- فيلم " احلام يقظة " للمخرج ايمن رجب  من مصر .
4- فيلم " المدينة المنورة " للمخرج حسين فرج  من مصر مقيم بالسعودية .
5- فيلم " صاحب الحكايات " للمخرجة مارينا ابراهيم  من مصر .
6- فيلم " رهاب الحب " للمخرج حاتم صلاح من مصر .
7- فيلم  " ترنيمه العصفور" للمخرج إسلام  ريان من مصر .
8- فيلم " لعنة كوردر" للمخرج احمد رشاد من مصر مقيم بالكويت .
9- فيلم " سم وعسل " للمخرج صلاح عبدالمنعم  من مصر .
10- فيلم " خوخة اجمل بنت " للمخرجة راندا جاد من مصر .
11 - فيلم " الكابتن " للمخرج  ايمن صبحى من مصر .
12 - فيلم " موطنى " للمخرج لواء سامي  من العراق .
وأثنى الدكتور فتحى عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق على دور المدرسة الهام الذى تقوم به خاصة أنها أول مدرسة فى المنطقه العربيه لتعليم فنون السينما والتليفزيون عن بعد، و أضاف أن د. منى الصبان استطاعت أن تحقق حلمها  بإنشاء المدرسة واستمرار نجاحها باصرارها ودأبها على النجاح، وأكد حرصه على  توفير كافة أنواع  الدعم للمدرسة.

بدأت الاحتفالية بعرض فيلم تسجيلي عن المدرسة، أعقبه توزيع شهادات التخرج على الخريجين، ثم عرض مشاريع التخرج للطلبة، حيث عرضت أفلام : " رحلة الكراسى " للمخرجة حصة الملا (الكويت)، " الدروج " للمخرج حميد بن سعيد بن راشد العامري (سلطنة عمان)، موطنى " للمخرج لواء سامي (العراق) ، " المدينة المنورة " للمخرج حسين فرج من مصر مقيم بالسعودية ، " لعنة كوردر" للمخرج احمد رشاد من مصر مقيم بالكويت ، ومن مصر افلام " احلام يقظة " للمخرج ايمن رجب ، " صاحب الحكايات " للمخرجة مارينا ابراهيم ، " رهاب الحب " للمخرج حاتم صلاح ، " ترنيمه العصفور" للمخرج إسلام ريان ، " سم وعسل " للمخرج صلاح عبدالمنعم ، فيلم " خوخة اجمل بنت " للمخرجة راندا جاد ، " الكابتن " للمخرج ايمن صبحى ". 

يذكر أن المدرسة العربية للسينما تهتم بتعليم فنون السينما التليفزيون عن بعد online للناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم، وتهدف الى توفير الفرصة لمحبي هذه الفنون للحصول على تعليم وثقافـة متخصصة في مجالات السيناريو , الإخراج , التصوير , المونتاج  , الصوت , الإنتاج , الديكور , الرسوم المتحركة، ويتم شرح هذه المناهج باستعمال الوسائط المتعددة Multimedia , منها: الصورالثابتة, والصور المتحركة, والصوت, والنص المكتوب, ورسومات الكمبيوتر, لتوصيل المعلومة مبسطة إلى كل الدارسين والمهتمين بهذه الفنون سواء من الهواة و المحترفين .