أسعار الذهب تتراجع بختام تعاملات اليوم.. عيار 21 بـ 1050 جنيها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب داخل السوق المصري، بختام تعاملات اليوم الاثنين، الموافق 23 من مايو الجاري، وخسر الجرام نحو 5 جنيهات، وذلك بعد أن شهدت التعاملات على مدار اليوم ارتباك وعدم استقرار، مابين قفزات سعرية وصلت إلى 75 جنيها في سعر الجرام، لحقتها خسائر بقيمة 25 جنيها، انعكاسا لتقلبات الأسعار بالبورصة العالمية للذهب خلال عمليات التداول اليوم .

ختام لقاءات رابطة كليات ومعاهد اللاهوت بالشرق الأوسط

حيث تراجعت أسعار الذهب بالسوق المصري بمنتصف تعاملات اليوم ، متأثرا بتراجع سعر الأوقية عالميا إلى 1854 دولار ، وخسر الجرام 25 جنيها  ، وذلك بعد أن شهد ثلاث قفزات سعرية على مدار التعاملات الصباحية، الأولي بقيمة 10 جنيهات، والثانية نحو 25جنيها ، والثالثة بقيمة 30 جنيها،، ليرتفع بإجمالي 75 جنيها  انعكاساً لارتفاع أسعار المعدن الأصفر عالميا، وتجاوز سعر الأوقية 1860 دولار خلال التداول  ببورصة الذهب العالمية صباح اليوم .

 

 

وبشكل عام تشهد أسواق الذهب حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة.

 

ووفقا لـ "Egypt gold price" جاءت الأسعار بختام تعاملات اليوم الإثنين بالسوق المصري على النحو التالي، عيار 21 نحو 1050جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 900 جنيه للجرام، وعيار 24 نحو 1200جنيه للجرام، وعيار 14 نحو 700جنيه، وعيار 12 نحو 600جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب 8400 جنيهًا، وذلك دون المصنعية.

 

 

 ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

 

 

 ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمن ومخزن هام للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.