«وزير التعليم» يحذر المديريات من تضمين أسئلة الإمتحانات قضايا سياسية | مستند

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات رسمية لمديريات التربية والتعليم ، شدد خلالها على ضرورة الالتزام بشرورط الصياغة الصحيحة لاسئلة امتحانات الدور الثاني في جميع الصفوف الدراسية ، وعدم تضمين اسئلة ما يتعلق بالقضايا السياسية او قيادات الدولة وغيرها .

و قرر الوزير ما يلي :

- إعلان نتييجة الطلاب فور الانتهاء منها في مكان بارز بالمدرسة وبالتنسيق مع الادارة التعليمية

- ينتقل الطالب للصف الدراسي التالي في حالة اجتيازه المقررات الدراسية من الون الاصفر إلى اللون الازرق

- يعقد امتحان دور ثاني للطلاب الذين لم يحصلوا على التقديرات او الألوان سالفة الذكر فيما درسوه في الفصلين الدراسيين

- في حالة استمرار حصول الطالب على اللون الاحمر في احدى المقررات الدراسية او اكثر بعد اختبار الدور اثاني عليه اعادة السنة الدراسية مرة اخري .

وكان قد ادى طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم، الامتحان في مادة "الرياضيات"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في سادس أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي تستمر حتي يوم الأربعاء 25 مايو 2022.

وبلغت نسبة أداء امتحان الرياضيات (في الفترة الصباحية)  99.97%، حيث أدى اليوم الامتحان 571 ألفًا و212 طالب/طالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألفًا و460 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2049 طالب/طالبة.

 

وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها علي المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

 

يذكر أن يوم الثلاثاء الموافق 24 مايو 2022 يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان في مادتي (الأحياء والفلسفة والمنطق)، بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي يوم الأربعاء الموافق 25 مايو 2022 آخر أيام الامتحانات في مادة (الأحياء) حسب الجدول المعلن سابقًا.

«تعليم دمياط» يحصد مراكز أولى في مسابقات التربية الرياضية

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي