«الصحة»: الدولة توفر ألبان الأطفال مجانا رغم ارتفاع أسعارها عالميا.. فيديو

ألبان الأطفال
ألبان الأطفال

قالت الدكتورة هالة عبد الرحمن، المدير التنفيذى للمبادرة الرئاسية للأمراض الوراثية بوزارة الصحة، إن  الدولة حريصة على صحة الأطفال وتوفر ما يلزم لهم.
 

وأضافت هالة عبد الرحمن، خلال مداخلة هاتفىة ببرنامج "اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية سارة حازم، المذاع عبر قناة "dmc" الفضائية، أن الدولة المصرية توفرالألبان العلاجية للأطفال بالمجان عبر25 مركزا فى مختلف انحاء الجمهورية تابعين لوزارة الصحة، مشيرة إلى أنه رغم ارتفاع تكلفة هذه الأنواع من الألبان المرتفعة إلا أن الوزارة توفرها بالمجان لكافة المواطنين.

وأشارت المدير التنفيذى للمبادرة الرئاسية للأمراض الوراثية بوزارة الصحة، إلى أن بعض الأعراض مثل الارتجاع البسيط للأطفال وتقلصات المعدة والطفح الجلدى فى انحاء متفرقة من الجسد واعراض الجهاز التنفسى تتشابه جداً مع أعراض حساسية الألبان وعليه مراجعة الطبيب المختص عندما يتعرض الطفل لمثل هذه الأعراض.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد قالت أنه توافر 14 ألفًا و300 عبوة من الألبان الخاصة بالأطفال الذين يعانون من حساسية الألبان، وذلك فى 25 مركزًا تابعا لوزارة الصحة والسكان، والمستشفيات الجامعية على مستوى محافظات الجمهورية. 

اقرأ أيضا:الصحة: فحص 107 آلاف طفل ضمن مبادرة الكشف عن الأمراض الوراثية