القصة الكاملة لمفاوضات الأهلي وبن شرقي.. مفاجأة الرد الأخير

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

تصدر اسم المغربي أشرف بن شرقي اهتمامات الجماهير المصرية بل والعربية خلال الساعات القليلة الماضية بعد ارتباط اسمه بالنادي الأهلي وخروج تقارير تفيد بتوقيعه للنادي خلال الفترة الحالية.

وكشفت مصادر بالنادي الأهلي القصة الكاملة لمفاوضات أشرف بن شرقي مع الأهلي منذ بدايتها وحتى الآن وتطورات التفاوض بين الطرفين.

وأكدت المصادر أن المفاوضات بدأت منذ فترة طويلة وبالتحديد في يناير الماضي عندما عرض اللاعب عن طريق أحد الوسطاء الانضمام للأهلي خاصة أن عقده ينتهي مع الزمالك بنهاية الموسم ولن يجدد تعاقده ولديه رغبة في الانضمام للأهلي.

وتابع المصدر أن الأهلي لم يغلق الباب ورحب بالفكرة ولكن لم يحدث تواصل مباشر وقتها، حتى تجددت الاتصالات بعدها بفترة واستفسر الأهلي وقتها عن مدى قبول اللاعب لضوابط الأهلي المالية وهل سيوافق اللاعب على القيمة المادية التي سيتم تحديدها بناء على السقف المالي للفريق.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية عقد جلسة بين أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلي ووكيل اللاعب تم التطرق فيها للمرة الأولى للتفاصيل المادية حيث عرض اللاعب طلباته من خلال وكيله والتي وصلت إلى مليون وسبعمائة ألف دولار ولكن الأهلي عن طريق مدير تعاقداته أبلغ الوكيل أن عرضه لن يتخطى مليون وثلاثمائة ألف دولار في الموسم بأي حال من الأحوال مع وجود أمور تحفيزية أخرى مثل المكافآت التي يحصل عليها اللاعبين وعقود الإعلان .

وتابع المصدر أن توفيق لم يتطرق إلى جولات جديدة من التفاوض وترك الباب مفتوحا أمام اللاعب ووكيله لإبلاغ النادي بالرد الأخير خاصة أن الأهلي لن يرفع عرضه ، وانتهت الجلسة والاتصالات منذ هذا الوقت ولم يوقع اللاعب على أي أوراق أو عقود حتى الآن.

وكشف المصدر مفاجأة أن الأهلي مازال يدرس فكرة التعاقد مع اللاعب من الأساس وأن فكرة ضمه لم تحظى باتفاق كامل داخل النادي وأن إمكانية التراجع عن العرض حتى لو وافق اللاعب نفسه قائمة بقوة.

وكان أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، أكد في تصريحات صحفية أن ما يتردد بشأن توقيع أشرف بن شرقي للأهلي غير صحيح بالمرة، وأن كل ما تناوله البعض على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص انضمام اللاعب للأهلي مجرد اجتهاد غير موجود على أرض الواقع.

وأكد توفيق أن بن شرقي لاعب كبير وإضافة لأي فريق، لكن التفاوض بشأن ضم لاعبين جدد والتعاقد معهم سابق لأوانه. وأن كل التركيز ينصب حاليًّا على مساندة فريق الكرة ولاعبيه وجهازه الفني قبل خوض المباراة النهائية لدوري الأبطال، ولا يوجد حديث في الأمور التعاقدية حاليًّا لا من قريب ولا من بعيد.

اقرأ أيضا

تفاصيل أزمة موسيماني ومحمد محمود في الأهلي والقرار النهائي