خطوات تسجيل خط الهاتف المحمول باسمك لتحديث بطاقة التموين

خطوات تسجيل خط الهاتف المحمول باسمك لتحديث بطاقة التموين
خطوات تسجيل خط الهاتف المحمول باسمك لتحديث بطاقة التموين

أصدرت وزير التموين والتجارة الداخلية، تعليماتها للمواطنين بضرورة تحديث رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية، وذلك عبر بوابة مصر الرقمية، بالإضافة إلى موقع دعم مصر، حتى 30 يونيو المقبل.

وقالت الوزارة، إن الشرط الوحيد للتسجيل أن يكون رقم المحمول مسجل باسم رب الأسرة بشركة المحمول؛ لإتمام تحديث بيانات بطاقة التموين بشكل صحيح.

وتوجه الكثيرون من أصحاب البطاقات التموينية إلى فروع شركات المحمول المختلقة للتأكد من تسجيل خطوط هواتفهم بأسمائهم.

خطوات تسجيل خط الهاتف المحمول باسمك لتحديث بطاقة التموين

نقدم لكم خطوات تسجيل خط الهاتف المحمول باسمك لتحديث بطاقة التموين، أو كيفية نقل ملكية خط المحمول من صاحب البطاقة المتوفي إلى من تذهب له ملكية بطاقة التموين (الأم/ أكبر الأبناء في حال وفاة الأم).

وتتمثل خطوات تسجيل خط الهاتف المحمول باسمك لتحديث بطاقة التموين في الآتي:

1. اتصل بخدمة العملاء الخاصة بشركة المحمول للتأكد أن الخط باسمك

2. إذا كان الخط لا يحمل اسمك اذهب للفرع واحضر بطاقتك الشخصية السارية وشريحة الخط.

3. يمكن شراء خط جديد باسم صاحب بطاقة التموين اختصارا للإجراءات السابقة، عن طريق الذهاب للفرع بالبطاقة للشخصية.

4. في حال وفاة صاحب بطاقة التموين، يلزم الذهاب للفرع لنقل خط المتوفي إلى الأم، وفي حال وفاتها ينقل لأكبر الأبناء، مع إحضار الشريحة، وأصل إعلام الوراثة وشهادة الوفاة وبطاقة الشخص المنقول له الخط.

اقرأ أيضا: «التموين»: تحديث البطاقات يحمي المواطن من أي تلاعب | فيديو

خطوات تسجيل خط الهاتف المحمول باسمك لتحديث بطاقة التموين

وفي حالة وفاة رب الأسرة صاحب بطاقة التموين أو الطلاق تكون الزوجة هي رب الأسرة، وفي حالة وفاة الأب والأم يكون رب الأسرة في البطاقة أكبر الأبناء سنا.

وعند وفاة أحد المستفيدين من البطاقة يتوجه صاحب البطاقة أو أحد المسجلين إلى مكتب التموين لتحديث البيانات الجديدة.

وفي حال وفاة صاحب البطاقة (رب الأسرة) يذهب الأبناء إلى مكتب التموين ويحضرون شهادة الوفاة وبطاقة المنقول له البطاقة (الأم/ أكبر الأبناء في حال وفاة الأم).

اقرأ أيضا: التموين: شرط واحد فقط لتحديث بيانات المحمول في بطاقات الدعم

خطوات تسجيل خط الهاتف المحمول باسمك لتحديث بطاقة التموين

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا وزاريًا لتنظيم تسجيل رقم الهاتف المحمول علي بطاقة الدعم للتسهيل علي المواطنين.

ونص التوجية الصادر اليوم بأنه لا يشترط أن يكون مقدم الطلب لمكتب التموين رب الأسرة ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين بشرط أن يكون رب الأسرة له هاتف محمول مسجل باسمه.

كما شمل القرار أيضًا عدم تقديم أي مستندات لإثبات ملكية خط الهاتف المحمول ويكتفي فقط برقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل بأسم رب الاسرة.

وكذلك شمل القرار استثناء أسر السجناء وكذلك كبار السن الغير قادرين علي الحركة، وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم علي أن يقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له مايثبت صحة ذلك.

خطوات تسجيل خط الهاتف المحمول باسمك لتحديث بطاقة التموين

أكد أحمد كمال، معاون الوزير، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن التوجيه شمل أيضا فتح موقعي ( دعم مصر – موقع مصر الرقمية ) لتسجيل رقم الهاتف المحمول للحد من الزحام أمام مكاتب التموين.

كما شمل التوجيه التنبية علي مديريات التموين بإخطار الإدارة التموينية ومكتب التموين ومراكز الخدمة ان الخدمة مجانية تمامًا، وأن المطلوب تقديمه من المواطن هو رقم البطاقة التموينية والرقم القومي لرب الأسرة ورقم الهاتف المحمول مسجل باسمه وأشار الي ان السيد الأستاذ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية كان قد وجه بمد فترة تسجيل رقم الهاتف المحمول علي بطاقة الدعم حتي 30-6-2022.

خطوات تسجيل خط الهاتف المحمول باسمك لتحديث بطاقة التموين

 كشف الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات أسباب تحديث 23 مليون بطاقة تموين.

وقال مدكور ، خلال مداخلة تلفزيونية، إن تحديث بطاقات التموين ليس وليد هذه الأيام ولكنه بدأ منذ عامين وتم مناشدة المواطنين بتحديث بياناتهم وإضافة أرقام هواتفهم المحمولة لرب الأسرة للاستفادة من حزم كثيرة ضمن منظومة التحول الرقمى التى تشهده مصر نظرا لأن هاتف المحمول هو الهوية الرقمية للمواطن والحكومة تتكفل بالتأكد من صحة البيانات دون وجود أى أعباء للمواطن.

خطوات تسجيل خط الهاتف المحمول باسمك لتحديث بطاقة التموين

وأضاف مستشار وزير التموين، أن تحديث البيانات كان فى صالح المواطن بأن يتوجه لمكاتب التموين ويقدم 3 أوراق ولا يستغرق الأمر سوى دقيقة وهما صورة بطاقة الرقم القومى ، صورة بطاقة التموين ، صورة رقم هاتف مكتوب بخط اليد ومسجل باسم رب الأسرة ويتركهم فى مكتب التموين.

وتابع أن الوزارة قامت بمد مدة تحديث البيانات إلى 30 يونيو ولم يتم إيقاف أى بطاقة بسبب تحديثات الهواتف المحمولة وتم تحديد مهام كل جهة وفتح موقع دعم مصر ، بوابة مصر الرقمية ، والتسجيل على مدار 24 ساعة بخدمة مجانية على أن يكون مكاتب التموين الأقرب والأسهل للمواطن .

وكان قد انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إلزام المواطنين بتسجيل رقم هاتف تابع لشركة محمول بعينها كشرط لتحديث بيانات بطاقات التموين.

خطوات تسجيل خط الهاتف المحمول باسمك لتحديث بطاقة التموين

قد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلزام المواطنين بتسجيل رقم هاتف تابع لشركة محمول بعينها كشرط لتحديث بيانات بطاقات التموين، مُشددةً على أن عملية تحديث بيانات البطاقة التموينية لا تشترط تسجيل رقم هاتف محمول تابع لشركة بعينها، بل تتيح التسجيل لكافة أرقام الهواتف التابعة لأي شركة محمول عاملة في مصر شرط أن يكون رقم الهاتف مسجل باسم رب الأسرة في البطاقة المراد تحديث بياناتها، مُشيرةً إلى أنه تم مد فترة تسجيل أرقام الهواتف المحمولة لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30 يونيو 2022، وذلك بهدف منع التكدس أمام مكاتب المواطنين.

وفي سياق متصل، يمكن للمواطنين الراغبين في تحديث بيانات بطاقة التموين 2022 التوجه لأقرب مكتب تمويني لتحديث بيانات بطاقة التموين، أو من خلال موقع دعم مصر.

ونناشد وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي