فوائد تناول «اللحوم الحمراء» أبرزها تحسين كتلة العضلات 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يساعد تناول لحم البقر على تحسين كتلة العضلات، وذلك لأن لحم البقر مليء بالأحماض الأمينية المعززة للصحة، وهو أحد أكبر مصادر البروتين في النظام الغذائي للإنسان.

اقرأ أيضا | استقرار أسعار اللحوم الحمراء اليوم 21 مايو

لقد سمعنا جميعًا دائمًا إلى أن اللحوم الحمراء ليست مفيدة للصحة، ويجب على المرء تجنبها من أجل التمتع بصحة جيدة، لكن هل أن هذه اللحوم الحمراء أيضًا لها بعض الفوائد الصحية.  

بعض فوائد تناول اللحوم الحمراء:

1- لحم البقر غني بالبروتين ويساعد على تحسين كتلة العضلات :

يعتبر لحم البقر هو أحد أكبر مصادر البروتين في النظام الغذائي للإنسان، على سبيل المثال ، يوفر جزء بحجم 6 أونصات (170 جم) من اللحم البقري الخالي من الدهون بنسبة 80٪ 46 جم بروتين.

2- لحم البقر غني جدا بالمعادن :

بادئ ذي بدء ، يعتبر لحم البقر كثيفًا نسبيًا من العناصر الغذائية في المعادن، إذا كنت تتطلع إلى زيادة تناولك للعديد من المعادن ، فإن لحم البقر هو أحد أفضل الخيارات التي يجب مراعاتها.

3- تناول لحم البقر يساعد في الوقاية من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد :

يتزايد فقر الدم بسرعة كبيرة في الأوبئة حول العالم. لذلك ، إذا كنت تعاني أيضًا من نقص الحديد ، فعليك البدء في تناول لحم البقر.

4- لحم البقر يحتوي على كارنوزين وهو حمض أميني قوي:
ميزة أخرى لتناول لحم البقر هي أنه يوفر وفرة من الكارنوزين، (بيتا أناليل إل هيستيدين) هو حمض أميني موجود في جميع أنحاء الجسم ، وله عدة أدوار مهمة في صحة الإنسان.

بما أن لحم البقر هو أحد أعلى مصادر الكارنوزين (يحتوي على حوالي 50٪ أكثر من الدواجن) ، فهذه فائدة صحية أخرى.

5- يحتوي لحم البقر على الكرياتين المحسن للأداء :

يعرف الجميع تقريبًا نسخة المكمل الغذائي من الكرياتين ، لكن هل تعلم أن لحم البقر يحتوي عليه أيضًا؟ في الواقع ، يحتوي لحم البقر عادةً على 350 مجم كرياتين لكل 100 جرام.

تشمل الفوائد الصحية التي يجلبها الكرياتين:

- تحسين أداء التمرين
- يساعد الكرياتين في نمو العضلات وتطورها
- يزود العضلات بمصدر طاقة أكبر ويحسن القدرة على التحمل
- زيادة حجم العضلات، بمعنى آخر، يمنحك تناول لحم البقر كمية مناسبة من الكرياتين الغذائي ، ويساعد جسمك على إنتاجه أيضًا، إذن ، كانت هذه بعض فوائد تناول لحم البقر.