شاهد| صلاح يحتفل بإنجازه المميز مع عائلته.. و«مكة» تسجل هدفها المعتاد

محمد صلاح وعائلته
محمد صلاح وعائلته



اكتسح النجم المصري محمد صلاح، الجوائز الفردية في الدوري الإنجليزي، بعدما حصل على لقب هداف البريميرليج وجائزة أفضل لاعب صناعة للأهداف.

وكالعادة احتفل محمد صلاح برفقة زوجته ماجي، وابنتيه مكة وكيان، بانجازه المميز بالدوري الإنجليزي، واستغلت «مكة» تواجدها في ملعب «آنفيلد» وسجلت هدفها المعتاد وسط هتافات وتشجيع كبير من جماهير الريدز.

وبعد فوز ليفربول على وولفرهامبتون بنتيجة 3-1، في المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي، خرج لاعبو ليفربول وعائلاتهم من نفق اللاعبين للاحتفال مع الجماهير بنهاية الموسم الحالي. وكان من بين الحاضرين على أرض الملعب كانت ابنة صلاح ، مكة ، التي واصلت تقليدها في الأنفيلد بتسجيلها أمام مدرج «كوب».

 

وفي موسم 2017/18 بعد الفوز 4-0 على برايتون ، تلقت مكة هتافات كبيرة من الجمهور بعد سيرها بالكرة وتسديدها في الشباك، وكررتها مرة أخرى في الموسم التالي في 2018/19 بعد فوز الريدز على ولفرهامبتون، حيث حصل صلاح على جائزة الحذاء الذهبي في كلتا المناسبتين.

وفاز محمد صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي مناصفة مع هيونج مين سون، بعدما تعادلا في في عدد الأهداف برصيد 23 هدفا لكل لاعب.

ورفع محمد صلاح، رصيده إلى 23 هدفا بعدما سجل هدف في فوز ليفربول على وولفرهامبتون بنتيجة 3-1، في المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي.


وتصدر محمد صلاح قائمة الهدافين بـ23 هدفا، وخلفه هيونج مين سون بـ23 هدفا، وكريستيانو رونالدو في المركز الثالث بـ18 هدفا، ثم هاري كين بـ17 هدفا، وساديو ماني في المركز الخامس بـ16 هدفا، ثم كيفين دي بروين بـ15 هدفا في المركز السادس.


وحصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي بعدما تصدر قائمة «الأسيست» بـ13 تمريرة حاسمة وخلفه زميله ألكسندر أرنولد بـ12 تمريرة حاسمة.


وتوج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي 3 مرات، في موسم 2017-2018، ثم موسم 2018-2019، وبعد غياب عامين كرر النجم المصري الإنجاز هذا الموسم.

محمد صلاح حصد جائزة هداف البريميرليج في موسم 2017-2018 بـ32 هدفا متفوقا على هاري كين، مهاجم توتنهام، صاحب الـ30 هدفا.

 

وفي موسم 2018-2019، فاز محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي بـ22 هدفا، مناصفة مع السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج.