نتنياهو يهاجم بينيت ولابيد بعد عودة النائبة المستقيلة للائتلاف الحاكم في إسرائيل

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، زعيم المعارضة الإسرائيلي، رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير خارجيته يائير لابيد، على خلفية نجاحهما في عدول نائبة الكنيست المستقيلة غيداء زغبي، عن قرارها، وعودتها إلى الائتلاف الحاكم في البلاد.

ونشر نتنياهو تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم الأحد، اتهم خلالها بينيت ولابيد بأنهما يريدان البقاء في السلطة بأي ثمن، وهما دفعا أموالًا ضخمة من ميزانية الدولة لمن أسماهم بـ"كارهي إسرائيل والإرهابيين".

وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو، أن بينيت دفع 50 مليار شيكل لمنصور عباس، رئيس القائمة العربية الموحدة، و200 مليون شيكل لأحمد الطيبي، عضو القائمة المشتركة، واليوم، الأحد، يدفع مئات الملايين إلى غيداء ريناوي زغبي، من أجل بقائها في الائتلاف الحاكم في البلاد.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي قد نجح، في وقت سابق اليوم الأحد، في إقناع نائبة الكنيست المستقيلة غيداء ريناوي زغبي، بالعدول عن الاستقالة، والبقاء في الائتلاف الإسرائيلي الحاكم.

وتمكن لابيد من إقناع زغبي بالعدول عن قرارها القاضي بالاستقالة من الائتلاف الحاكم في تل أبيب، والبقاء بهدف عدم توجه إسرائيل إلى انتخابات برلمانية جديدة.

وأكدت القناة العبرية أن لابيد جلس مع ريناوي زغبي عدة ساعات من أجل الخروج بقرار نهائي يقضي بعودتها إلى الائتلاف، وعدم توجه البلاد لانتخابات برلمانية جديدة، بدعوى أن خروجها من الائتلاف يعني وجوده تحت رحمة السقوط في أي لحظة، خاصة وأنه سيبقى بـ59 عضوًا بالكنيست فقط.

اقرأ أيضًا: إعلام إسرائيلي: لابيد يجري مفاوضات مع القائمة العربية المشتركة دون علم بينيت