أنغام.. نكتب لكِ تعهدًا بالحب

أنغام
أنغام

كتب: عمر السيد

فجأة ودون أي مقدمات، سيطرت أنباء الوعكة الصحية الأخيرة، التى مرت بها النجمة الكبيرة أنغام - قبل أيام - على الساحة الفنية، والـ “سوشيال ميديا” بشكل كبير، بعدما  تداولت انباء عن خضوعها لإجراء عملية جراحية دقيقة، و نشر صورة لها من داخل أحد المستشفيات.. صدمة الخبر الذى جاء بشكل مفاجئ دون تمهيد مسبق عن استعداد النجمة الكبيرة لإجراء هذه العملية، أو حتى الحديث عن الحاجة لها ، كان له أثر كبير فى انتشار الخبر بين جمهورها ومتابعيها، فجاء انتشر الخبر كـ “النار فى الهشيم”، فى الوقت الذى لم تتوافر فيه المعلومات والأنباء الكافية عن حالتها الصحية، وأسباب هذه الجراحة، مما ساهم فى تنامى القلق الشديد بين الجمهور على نجمتهم القديرة وما ألم بها.

 

خلال الأيام الأخيرة الماضية كانت حالة النجمة الكبيرة أنغام قد شهدت تحسنا، فى الوقت الذى ازدادت مشاعر القلق والخوف التى انتابت الجميع عليها، خاصة  مع الإعلان فى اليوم التالى لدخولها المستشفى عن خضوعها لعملية جراحية أخرى باليد، حيث أكدت مصادر مقربة من النجمة الكبيرة أنها وفور مغادرتها غرفة الجراحة بعد العملية الثانية، بدأت استعادة وعيها بشكل طبيعى مع استقرار فى حالتها الصحية ككل، و تحتاج خلال الفترة المقبلة إلى قدر كبير من الراحة والملاحظة للتأكد من استقرار الحالة بشكل تام، والاطمئنان على “أوتار اليد “التى قد تحتاج فيما بعد لفترة علاج إضافية من الممكن أن تتجاوز الشهر تقريبا، تواظب خلالها على بعض تمارين وجلسات العلاج الطبيعي لاستعادة أوتار اليد كفاءتها ولياقتها من جديد، وهو الأمر الذى قد يتوقف عليه بدرجة كبيرة مستوى نجاح التدخل الجراحى الذى خضعت له، ولذا قد تضطر للحصول خلال تلك الفترة على إجازة بعيد عن العمل وارهاقه لحين استشارة الأطباء فى إمكانية العودة للعمل مجددا.

 

 بداية المشكلة 

 

ما كشفت أيضا عن أن أسباب الأزمة الصحية ترجع لشعور أنغام ومنذ فترة طويلة بآلام مستمرة على طول اليد اليمنى الأمر الذى تم تشخيصه بعد عدد من الكشوفات والفحوصات الطبية بإصابة شديدة فى أوتار “الكتف واليد”، وبحسب تأكيد الأطباء كان يستوجب علاجها التدخل الجراحي بشكل سريع، إلا أنه ومع انشغال أنغام الدائم وخاصة خلال الفترة الماضية بمتابعة أنشطتها الغنائية على مستوى الحفلات والأغنيات التى كانت تحضر لطرحها خلال الفترة الحالية، اضطرت لتأجيل الجراحة لحين الانتهاء من كافة ارتباطاتها. وهو ما تم على الفور، وبمجرد انتهائها من وضع لمساتها النهائية على عدد من أغنياتها الجديدة المقرر طرحها بالفترة الحالية، وانتهاء رحلتها الأخيرة بالكويت والتى قدمت خلالها أحدث حفلاتها الغنائية هناك، قامت بالاستعداد لإجراءات العلاج، والتى تطلبت إجراء عمليتين دقيقتين الاولى منطقة الكتف والثانية باليد لعلاج الإصابة التى لحقت أيضا بأوتار اليد.

 

غموض 

جاءت بداية الأزمة يوم السبت الماضي مع إعلان راندا رياض مديرة أعمال أنغام عبر حسابها الشخصى على موقع انستجرام، بشكل مبهم ودون أي تفاصيل عن تعرض النجمة الكبيرة لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات. حيث قامت بنشر صورة لأنغام وهى على أحد الأسِرَّة بالمستشفى وعلقت عليها قائلة “ألف مليون سلامة عليكي يا ست الستات، ربنا يقومك بالسلامة لينا يا أحلى نونو في الدنيا”.

 

على الرغم من أن أنغام بدت خلال الصورة وهى بكامل وعيها، إلا أنه كان من الواضح منها أنها خضعت لعملية جراحية ما، وهو ما  لم تشر إليه راندا فى تعليقها على الصورة مما زاد الأمر غموضا وتسبب فى حالة من الجدل، وساهم في انتشار الخبر بشكل كبير، إضافة إلى توقيته الذى كان مفاجئًا وصادما لدرجة كبيرة بالنسبة للجمهور، حيث كانت أنغام وقبل يومين من إعلان الخبر، تحل ضيفة على جمهورها الكويتي فى واحدة من أنجح وأقوى حفلاتها الغنائية بالفترة الأخيرة، ولم تبد عليها أي علامات مرضية تذكر.. إضافة الى ذلك انها قامت فى اليوم التالى للحفل بالإعلان عن طرح أغنيتها الجديد “لوحة باهتة” من ألحان تامر عاشور وتوزيع طارق مدكور، وهي الأغنية التى عادت من خلالها أنغام للتعاون مجددا مع الشاعر الغنائى نادر عبد الله، بعد نجاحهما السابق فى أكثر من تجربة كان آخرها اغنية “ياريتك تفهمنى” التى طرحتها ضمن ألبوم “حالة خاصة” عام 2019، والمتوقع لها أن تحقق قدر كبير من نجاح يفوق نجاح الأغنية الأولى، كعادة أنغام فى أغلب تجاربها مع اللون الدرامى، إذ حققت الأغنية خلال يومين من طرحها نسبة استماع تخطت المليون ونصف عبر موقع اليوتيوب. هذا بالإضافة إلى تألقها ونجاحها الأخير فى تقديم الأغنية الخاصة بـ تتر مسلسل “فاتن أمل حربى“ الذى عرض خلال الموسم الرمضاني الماضى، وحققت أنغام مع تقديم هذه الأغنية نجاحا وحضورا قويا خلال هذا السباق. 

 

ولذا فقد كانت كل المعطيات والمؤشرات التى سبقت إعلان الخبر جعلته كالصدمة غير المتوقعة، كاد البعض يتعامل معها على اعتبار أنها شائعة، لولا أن الخبر جاء من مصدر موثوق ومقرب من النجمة الكبيرة. وكأن عين الحسود اختارت أن تصيب أنغام فى ظل تألقها وازدحام جدول عملها المليء بالمفاجآت الجديدة لجمهورها سواء على مستوى الحفلات أو طرح الأغنيات.

 

رد فعل متوقع

لم تقتصر صدمة الخبر على جمهور النجمة الكبيرة فحسب، بل امتدت لتشمل تأثيرها داخل الوسط الفنى والغنائى على وجه الخصوص، وبدأ كثيرون من نجوم ونجمات الساحة الفنية بالتفاعل مع الخبر فور الإعلان عنه رغم صدمته سواء بالاتصال المباشر بالنجمة الكبيرة وزيارتها للاطمئنان عن قرب على حالتها الصحية- حسبما أكد المقربون منها - أو من خلال مشاركة جمهورهم الدعاء وتمنى الشفاء العاجل لها وهؤلاء كان من بينهم النجمة التونسية لطيفة التى قامت بالاطمئنان عليها والدعاء لها عبر حساباتها الشخصية على السوشيال ميديا قائلة: “ألف حمد الله على سلامتك يا حبيبة قلبى”.، كذلك حرصت الفنانة الإماراتية أحلام على التفاعل مع الخبر فور إعلانه حيث كتبت أيضا عبر حساباتها الرسمية قائلة: “سلامتك يا قلب أختك، طهور إن شاء الله ماتشوفين الا الخير والفرح والسرور، بحبك”. وعلى نحو مواز جاءت ردود أفعال أغلب نجوم الساحة تحمل الكثير من الدعوات بالشفاء التى اختلطت بمشاعر الخوف والقلق على القديرة أنغام.