سلطنة عمان ترفع تدابير وإجراءات مواجهة كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

 أعلنت اللجنة العليا العمانية المكلفة بحث آلية التعامل مع التطوُّرات الناتجة عن انتشار فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد- 19"، اليوم الأحد، عن رفع جميع التدابير والإجراءات الاحترازية في جميع الأماكن ولجميع الأنشطة.
وأكدت اللجنة- وفقًا لوكالة الأنباء العمانية- ضرورة استمرار أفراد المجتمع في مراعاة الإجراءات الوقائية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام في حالة الإصابة بحمى أو أية أعراض تنفسية بالبقاء في المنزل وعدم مخالطة الآخرين وارتداء الكمامة في حالة المخالطة.
وحثت اللجنة الجميع، وعلى الأخص كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة ومَن لديهم نقص المناعة، على الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، مؤكدة أهمية تلقي المواطنين والمقيمين الجرعة المعززة من اللقاح.
اقرأ أيضًا: الصحة العالمية تعلن عدد الإصابات بجدري القردة 

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

Advertisements