4 نصائح لروتين العناية بالبشرة في وقت الإجازة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وقت الإجازة ربما لا يكون روتيناً العناية بالبشرة على رأس قائمة المهام الخاصة بنا، خاصة مع الانشغال بقضاء الكثير من الأوقات للاستمتاع وعيش أجواء المغامرات أثناء السفر، لكن رغم كل ذلك، لا يزال الاهتمام ببشرتكِ أمراً أساسياً للحفاظ على مظهركِ الجمالي.

4 نصائح لروتين العناية بالبشرة في وقت الإجازة

غسول قبل النوم

رغم انشغالك طوال اليوم للاستمتاع بأوقات الإجازة، مع عودتك للمنزل متعبة بشكل كبير، حاولي قدر الإمكان أن تداومي على تنظيف وجهكِ على الأقل مرة قبل النوم، من أجل إزالة الأوساخ العالقة، والسماح لبشرتكِ بإعادة تجديد حيويتها ونضارتها.

عبوات صغيرة

لكي يصبح العناية ببشرتكِ أثناء الإجازة أكثر سهولة، احرصي على حمل عبوات أصغر لمنتجات العناية ببشرتكِ، لكي تكون متواجدة أمامكِ دائماً، ويسهل الوصول إليها، كما يمكنكِ حملها بسهولة عند التنقل من مكان إلى آخر.

المرطب
المرطب من المنتجات الأساسية التي عليها أن تتواجد في حقيبتكِ أثناء السفر، سواء كان مرطباً للوجه أو لليدين أو الجسم، خاصة أن الطقس المتقلب سواء كان طقساً حاراً مرتفعاً، أو بارداً قد يتسبب في جفاف البشرة، وكذلك الجلوس لساعات طويلة في الأماكن المغلقة مثل الطائرات قد يؤدي لحدوث مشاكل في الجلد.

كذلك بعد تنظيف بشرتكِ مساء، فإن طبقة خفيفة المرطب ستحافظ على جمال وجهكِ، وستكونين أكثر إشراقاً في اليوم التالي.

عامل الحماية من الشمس

ربما هذا هو المنتج الأكثر أهمية خلال السفر، خاصة إن كانت وجهتك هي الشاطئ، من أجل الحفاظ على بشرتكِ من حروق وبقع الشمس، إذ يحافظ منتج واقي الحماية من الشمس على الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.

وكذلك ينصح الأطباء بتجديد وضع واقي الشمس كل ساعتين، وذلك على المناطق المكشوفة من الجسم، وليس فقط الوجه، خاصة منطقة الرقبة واليدين.

اقرأ أيضا |فضلات فئران في مطبخ أشهر مطعم رومانسي في لندن