إحالة 62 محضرا بالمخالفات في مجال المخابز والأسواق للنيابة العامة

إحالة 62 محضرا بالمخالفات في مجال المخابز والأسواق للنيابة العامة . 
إحالة 62 محضرا بالمخالفات في مجال المخابز والأسواق للنيابة العامة . 

 قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إحالة 62 محضرا في مجال المخابز والأسواق والمحلات بعدد من مراكز ومدن المحافظة للنيابة. 


وأكد المحافظ  أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار ..
وأوضح المحافظ  أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة .
وأشار إلى  أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية والأسواق أسفرت عن تحرير 62 محضرا في مجال المخابز والأسواق والمحلات بعدد من مراكز ومدن المحافظة . 


جاءت تصريحات المحافظ  بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة . 
وكلف "مختار"  وكيل وزارة التموين باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها .


وأوضح وكيل وزارة التموين أن الحملات شملت المرور علي المخابز والأسواق والمحلات بنطاق مراكز السنبلاوين وبلقاس ونبروه و ميت غمر وأن المحاضرالتي تم تحريرها تضمنت 29 محضر انتاج خبز ناقص الوزن و 15 محضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات و 5 محاضر تصرف في الدقيق باجمالى 41 شيكارة و 3 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين و1 محضر عدم وجود سجل تفتيش و3 محاضر عدم اعلان عن الأسعار و2 محضر عدم الاحتفاظ بشهاده صحية و1 محضر تصرف تاجر تمويني في سلع تموينية و1 محضر ادارة مخبز سياحى بدون ترخيص و 2 محضر جنح غش تجارى وتم التحفظ على 100 كيلو صابون سائل و500 كيلو شنط بلاستيك غير مطابقة.


وأشار وكيل الوزارة لاستمرار الحملات من خلال المديرية لمتابعة المخابز وضبط الأسواق علي مستوي المحافظة.


وأكد المحافظ  على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين ، والصحة، والطب البيطرى  وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى. 

اقرأ أيضا| توريد 225 ألف طن من أجود أنواع القمح بالدقهلية