11 دولة تشارك في المؤتمر العربي للملكية الفكرية بالإسكندرية 

11 دولة تشارك في المؤتمر العربي للملكية الفكرية
11 دولة تشارك في المؤتمر العربي للملكية الفكرية

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أهمية مؤتمر الملكية الفكرية وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، الذي يأتي في إطار رؤية الدولة وتوجيهات القيادة السياسية، مشيراً إلى أن الحماية للأفكار المبتكرة يساعد على تنفيذ متطلبات التحول الرقمي، والتوجه نحو الرقمنة في كافة المجالات والميادين.  

جاء ذلك خلال مشاركة الشريف، اليوم، في فعاليات المؤتمر العربي الأول "الملكية الفكرية وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة -الدروس المستفادة من التجربة اليابانية والتجارب العربية " والذي تنظمه الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية جامعة الدول العربية، خلال الفترة من 22 - 23 مايو الجارى، وبمشاركة خبراء من 11 دولة عربية وأجنبية.  

وأوضح أن حماية الملكية الفكرية تساهم بشكل كبير في تشجيع الابتكار والإبداع وخلق الحافز لدى المخترع أو المبتكر لوضع اختراعه أو ابتكاره موضع التنفيذ الفعلي وهو ما يحقق مصلحة المجتمع، لافتًا أن التجربة اليابانية تعد من التجارب الرائدة في مجال حماية الملكية الفكرية والتحول الرقمي.  

وقدم المحافظ الشكر إلى جميع المنظمين والمشاركين في فعاليات المؤتمر، متمنيًا الخروج بتوصيات جيدة من المؤتمر يواكب توجه الحكومة المصرية بوضع استراتيجية متكاملة للملكية الفكرية وانشاء جهاز قومى للملكية الفكرية والتى اشار اليها دولة رئيس الوزراء.  

شارك في الفعاليات؛ الدكتورة مها بخيت مدير إدارة الملكية الفكرية والتنافسية جامعة الدول العربية، والدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية جامعة الدول العربية، والدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور عادل عبدالعزيز أستاذ الاقتصاد الدولي ومدير مركز الآداب الحرة والثقافة LACC الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا. 

ويشارك في المؤتمر خبراء من 11 دولة عربية وأجنبية من "المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الأردن، السودان، لبنان، سلطنة عمان، العراق، مصر، اليابان، فرنسا، جمهورية تشيلي". 

اقرأ أيضا| «أمن الإسكندرية» يكثف جهوده لكشف غموض اختفاء طفل عن منزله منذ 6 أيام