محافظ الإسماعيلية يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قام اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية، صباح اليوم الأحد ، بجولة تفقدية في ثاني أيام امتحانات الشهادة الإعدادية لعام  ٢٠٢١-٢٠٢٢. حيث قام بزيارة مدرسة الفاروق عمر الإعدادية، بمنطقة الشيخ زايد بحي ثالث مدينة الإسماعيلية.  


وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة، وحرص محافظ الإسماعيلية، خلال جولته التفقدية، علي الاطمئنان على انتظام سير العمل بلجان الامتحانات بالمدرسة، واطمئن على أن الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، مؤكدا على توفير كافة سبل الهدوء لجميع الطلاب داخل اللجان . 
تضمنت الجولة، تفقد مدرسة الفاروق عمر الإعدادية بنين، التابعة لإدارة شمال الإسماعيلية التعليمية، والتي تضم ١٨ لجنة في امتحان الشهادة الإعدادية بإجمالي ٢٥٠ طالبة، كل لجنة بها ١٤ طالبة. 

وذلك لمراعاة التباعد الاجتماعي ووفقا للإجراءات الاحترازية المتبعة، بإجمالي ١٦٢ لجنة على مستوى المحافظة، و ٢٧٨٥٠  طالب وطالبة.

وفى نفس السياق تفقد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية أمس السبت عددا من لجان امتحان نهاية الفصل ‏الثاني من العام الدراسي 2021 – 2022 في مادة اللغة العربية .‏

حيث تفقد طه عجلان وكيل الوزارة لجنة الفاروق عمر الإعدادية بنين وعدد لجانها 18  لجنة واطمأن على مستوى الورقة الامتحانية من خلال حوار  أبوي مع الطلاب. 

كما تفقد لجنة الإسراء والمعراج بنات التابعة لإدارة شمال الإسماعيلية التعليمية وتضم 10 لجان امتحانية بالاضافه إلى لجنة خاصة بالدمج مشيدا بانضباط اللجان وانتظام العمل بها. و قال عجلان  أن طلاب الصف الثالث الإعدادى أدوا إمتحان مادة اللغة العربية من خلال 162 لجنة على مستوى المحافظة وأن إجمالى ‏عددهم هو 27850 طالبا وطالبة في ثمانية إدارات تعليمية .‏

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية لمتابعة أعمال الامتحانات على مدار الساعة لتذليل كافة العقبات وحل ‏المشكلات التي قد تطرأ متمنيا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.‏

اقرأ أيضاً| محافظ الاسماعيلية يتابع أعمال الإنارة بالمراكز والمدن