Advertisements

الزراعة: تطويرالبنية التحتية أحد مقومات المشاريع الزراعية| فيديو

تطويرالبنية التحتية وشبكة الطرق
تطويرالبنية التحتية وشبكة الطرق
Advertisements

قال الدكتور محمد القرش ، المتحدث باسم وزارة الزراعة ، إن الدولة المصرية بدأت بشكل قوي نحو توفير احتياجات المواطن المصري وهو أمر في غاية الأهمية ، ويتطلب توفير وتحسين محاور متعددة في البنية التحتية ، متابعا : "مصر كانت بتعمل البنية التحتية دي عشان نعرف ناكل" .

وأضاف محمد القرش ، خلال استضافته في برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية،اليوم الأحد ، أن جميع المشروعات الزراعية التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتمدت في الأساس على شبكة الطرق التي تم تحديثها وتطويرها .

وأشار " القرش " ، إلى أن الزيادة السكانية تلتهم جزءا كبيرا من مقومات التنمية ، ولكن الدولة المصرية استطاعت توفير جزء كبير من احتياجات الشعب المصري ، بالإضافة إلى تصدير جزء من المحاصيل المحلية في بعض الأحيان لما يفيض عن الحاجة مثل التمور والزيتون والبطاطس .

ولفت المتحدث باسم وزارة الزراعة ، إلى أن الدولة المصرية تهتم بتشجيع الفلاح المصري ، من خلال ابرام العقود معه والاتفاق مع على سعر القمح قبل توريده ، وهو ما ساهم في زيادة المساحات المزروعة من القمح .

وقال الدكتور محمد القرش ، المتحدث باسم وزارة الزراعة ، إن استراتيجية مصر في الفترة المقبلة تسير وفق زيادة المساحة المزروعة في مصر ، وزيادة الإنتاج الداجني والسمكي ، وإنتاج اللحوم ، لافتا : " مصر تقترب من 4 مليون فدان مطور لزيادة الإنتاج الزراعي " .


وأضاف القرش ، خلال البرنامج  ، أن خطة الوزارة تهدف لتعظيم وحدة إنتاجية الأرض والمياه ، من خلال مضاعفة انتاج الأردب من المحصول بدون التوسع في المساحات ، بالإضافة للتوسع في التقاوي المختلفة التي تحتمل الظروف المختلفة .


وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة ، إلى أن الدولة خصصت 50 مليار جنيه لتطوير الري الحقلي لدي المزارعين، وتطوير الأراضي الزراعية، وكذلك الاهتمام بالبحث العلمي للأرض الزراعية .و

اقرأ أيضا | وزير الزراعة: مصر من الدول القلائل التي تستصلح الصحراء| فيديو

 

Advertisements


Advertisements