«التنمية المحلية»: وزراء أفارقة طالبوا بتعميم «حياة كريمة» في القارة|فيديو

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ، إنه منذ عام 2014 وتم استعراض العديد من البرامج القومية التي تستهدف تعزيز كرامة المواطنين، وتوفير حياة كريمة لهم، وإحداث نقلة نوعية مستدامة في جودة الحياة.

 

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، أن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " تم إدراجها من ضمن أفضل الممارسات على منصة الأمم المتحدة من خلال تحقيقها لنموذج التنمية المستدامة بأركانه الـ 17 .

 

وأشار المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ، إلى أن مبادرة حياة "حياة كريمة " وفرت أكثر من 500 ألف فرصة عمل ، موضحا أن المبادرة لا تستهدف فقط تحسين البنية التحتية ولكنها تهدف لتحسين المحور الاقتصادي ، وتوفير الخدمات الكاملة للمحافظة.

 

وكشف خالد قاسم  ، أن محافظين ووزراء الدول الأفريقية طالبوا بأن يتم تعميم المبادرة على مستوى الدولة الأفريقية ، وطالبو أن يحضروا المشروعات في مصر.

 

وقال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ، في حوار آخر ، إنه على مدار ٣ ساعات شهدت فعاليات الدورة التاسعة لقمة المدن الأفريقية ٢٠٢٢ بـ كينيا، الحديث عن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

اقرأ أيضا | التنمية المحلية: تكلفة مشروعات حياة كريمة تصل إلى ترليون جنيه| فيديو