بسبب حالة نادرة غريبة طفلة تأكل خصلات شعرها

الطفلة البريطانية سيدني ميلر
الطفلة البريطانية سيدني ميلر

مثلما يختلف كل شيء عن الأخر تختلف الحالات النادرة الأخرى التى نسمع عنها ، ولكن من غير الطبيعى معرفة بأن هناك حالة نادرة تصيب بعض من البشر تجعلهم يتناولون خصلات شعرهم مثل هذه الطفلة البريطانية .

حيث تعاني هذه الطفلة التى تسمى سيدني ميلر، البالغة من العمر عامين، من حالة وراثية نادرة تجعلها تمزق خصلات شعرها وتأكلها مما تسبب لها بفقدان جزء كبير من شعر رأسها.

وبعد الفحص من قبل الأطباء تم إكتشاف أنها مصابة بمتلازمة زهرة الربيع والعديد من الحالات الصحية الأخرى التي تعني أنها بحاجة إلى متخصصين لمساعدتها على إدارة صحتها، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

و تعيش الطفلة من دنبار، إيست لوثيان في اسكتلندا في المنزل مع والدتها، ستايسي التى تبلغ من العمر 36 عاماً ، ووالدها ستيوارت الذى يبلغ من العمر 47 عاماً وإخوتها الأربعة. 

وتحدثت الأم عن كيفية تغير سلوك ابنتها مؤخرًا حيث باتت تركز على العض، مما جعلها تقضم دميتها قبل يوم من بدء نتف شعرها وقضمه، و بسبب احتياجاتها المعقدة، يتم تغذية الطفلة من خلال أنبوب تغذية موصول بمعدتها، لكن هذا تسبب في مزيد من التعقيدات، حيث بدأ شعرها في التشابك مع الأنابيب، مما زاد من خطر الإصابة بالعدوى.

وتقول والدة سيدني إن أفضل شيء تفعله الآن هو حلق شعر ابنتها، وحولت هذا القرار الصعب إلى قرار إيجابي من خلال إطلاق حملة لجمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان.

وقالت السيدة ستايسي "ذات يوم لاحظت وجود بقعة صلعاء على رأس ابنتي ولاحظت أنها كانت تنتزع خصلات من شعرها، وتحولت الخصلات إلى تكتلات ثم بدأت في أكل خصلات الشعر التي اقتلعتها، لذلك كان علينا اتخاذ قرار بحلق شعرها".

وأضافت "الشعر الذي تأكله سيدني يتشابك مع الأنبوب الذي يغذي بطنها والذي يمكن أن يسبب التهابات خطيرة لذلك نحن بحاجة إلى حلق شعرها بالكامل".

وعند الإعلان عن الحملة على وسائل التواصل الاجتماعي كتب ستايسي "نحن نقوم بجمع التبرعات. حيث ولدت طفلتنا الصغيرة سيدني البالغة من العمر 27 شهرًا بحالة وراثية نادرة جدًا تسمى متلازمة زهرة الربيع. 

وإنها تعاني أيضًا من متلازمة هورنرز، ومتلازمة المهرج، والتأخر الجزئي في الجسم الصخري، وكيس الغدة النخامية، وضعف السمع الثنائي، وتأخر النمو العالمي".

وتابعت ستايسي " من خلال القيام بذلك، فإننا نساعد طفلتنا، ولكننا أيضًا نساعد طفلة أخرى في نفس الوقت. ولذا قررنا إنشاء صفحة لجمع التبرعات ونأمل أن نحقق هذا التمويل الذي نحتاج إليها في رحلة العلاج".