مسابقة فى الرسم للطلائع وألعاب قوى لتنمية مهارات الشباب بالدقهلية

طلائع الدقهلية
طلائع الدقهلية

نفذ اليوم بمركز شباب الدنابيق التابع لإدارة شباب المنصورة ، مسابقة فى الرسم بين طلائع المركز لتنمية مهاراتهم الإبداعية والفنية والتذوق الفنى ، ضمن خطة شهر مايو ٢٠٢٢ م .

تهدف المسابقة كوسيلة  الإبداع وتنمية الموهبة ، التي تعكس شخصية الطليع ، فيما بعد ويصبح الإبداع جزءا من حياة الإنسان، كما تهدف لإحياء الروح الإبداعية لدى الطلائع في مراكز الشباب، مع مراعاة أن يكون هناك علاقة ما بين الطليع والفن الذي يقدمه .

اقرأ أيضا|الدقهلية تحصد المركز الأول فى الموسيقى النحاسية 

وفى نهاية الفعالية بمركز شباب الدنابيق تم تقييم الرسومات الفنية للطلائع ، وتوزيع الجوائز على الفائزين من الطلائع الذين قدموا لوحات فنية جميلة تدل على حس عالى وتذوق فنى وتشجيعهم بالدخول فى مسابقات على مستوى المديرية ، وكذلك على مستوى الجمهورية ضمن المسابقات القومية التى تقوم بها وزارة الشباب والرياضة لتشجيع النشيء والطلائع .
وفي نفس السياق نفذ مركز شباب كفر المحمدية التابع لإدارة شباب ميت غمر نشاط رياضي شباب وطلائع مسابقة في ألعاب القوى ، ضمن خطة نشاط المقرره ، حيث ضمت الفاعليات مسابقات ،  الجري ، والوثب ، رمي الجولة ، وتم التقييم من قبل المشرف الرياضي بمركز الشباب ، واعطاء الدرجات للطلائع وتم تكريم الفائزين فى نهاية المسابقة الرياضية فى ألعاب القوى ، وتهدف المسابقة بتنمية جميع صفات الجسم سواء البدنية أو النفسية أو الوظيفية ،  فمن الناحية البدنية تعمل على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط ، أما من الناحية النفسية فهي تعمل على تنمية الصفات التالية مثل الصبر والعمل كفريق واحد .
يأتي تنفيذ هذه المسابقة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، و الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، و بتوجيهات علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية ، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب ، و متابعة أحمد هشام مدير عام إدارة شباب ميت غمر .