إغلاق باب التصويت في الانتخابات البلدية بالكويت

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اختتمت مساء اليوم عملية التصويت في انتخابات المجلس البلدي بالكويت لاختيار 8 أعضاء جدد لعضوية المجلس في فصله التشريعي الثالث عشر فيما بدأت عملية فرز الأصوات التي يتوقع استمرارها حتي منتصف الليل.

وحسب تقرير لوزارة الإعلام الكويتية بثته سفارة الكويت بالقاهرة، يحق لنحو 438 ألف كويتياً المشاركة في الانتخابات، في 433 لجنة موزعة على 76 مقراً انتخابياً في 8 دوائر.

وأوضحت التقارير تنافس 36 مرشحاً بينهم امرأة، فيما تمت تزكية عضوين بالدائرتين السابعة والعاشرة دون إجراء انتخابات فيهما لعدم ترشح منافسين.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الشيخ أحمد النواف، قد أكد أن انتخابات المجلس تعد ترجمة وتجسيد فريد للتواصل الإيجابي بين القيادة العليا والشعب الكويتي ومثال حي على المشاركة الفاعلة للمواطنين في صياغة حاضرهم واستكمال مسيرة مستقبلهم.

فيما أوضح وزير العدل الكويتي وزير الدولة لشئون النزاهة جمال الجلاوي خلال جولة تفقدية على عدد من مراكز الاقتراع اليوم أن التقارير الميدانية أكدت سير العملية الانتخابية بكل سلاسة دون لم تسجل أي معوقات تذكر.

ويتألف المجلس البلدي من ١٦ عضواً منهم ١٠ أعضاء يُنتخبون وفقاً لأحكام القانون رقم «35» لسنة 1962 بواقع عضو عن كل دائرة فيما سيتم تعيين ٦ أعضاء بمرسوم أميري يصدر خلال 15 يوماً من تاريخ إعلان نتائج الانتخابات على أن تستمر مدة المجلس أربعة أعوام من تاريخ أول اجتماع له.

وشهد المجلس البلدي 12 عملية انتخابية عامة خلال 61 عاماً منذ استقلال الكويت عام 1961، وتعد هذه الدورة هي الـ13 منذ انطلاق انتخابات المجلس البلدي التي تشكل إضافة جديدة في مسيرة الديمقراطية والعمل المحلي.