قبل الجولة الحاسمة.. ماذا يحتاج ليفربول لخطف لقب البريميرليج من مانشستر سيتي

ليفربول
ليفربول

تتجه الأنظار مساء غدا الأحد، إلى ملعبي "الاتحاد" و"آنفيلد" في إنجلترا من أجل متابعة مباراتي مانشستر سيتي ضد أستون فيلا، وليفربول ضد وولفرهامبتون في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي والتي ستشهد حسم صراع اللقب.

وفي الجولة قبل الأخيرة، تمسك ليفربول بآماله في صراع لقب الدوري الإنجليزي بعد الفوز على ساوثهامبتون بنتيجة 2-1، بعد تعادل مانشستر سيتي مع وست هام بنتيجة 2-2.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 90 نقطة، متقدما بفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني بـ89 نقطة، لتكون الجولة الأخيرة هي الحاسمة للصراع المشتعل بين الفريقين منذ بداية الموسم.
 
وفي الجولة الأخيرة من البريميرليج تقام جميع المواجهات في توقيت واحد في الخامسة مساء، ويستقبل مانشستر سيتي نظيره أستون فيلا على ملعب "الاتحاد"، في المقابل يستضيف ليفربول نظيره وولفرهامبتون على ملعب "آنفيلد".

مانشستر سيتي يحتاج إلى الفوز على أستون فيلا للاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي دون النظر إلى نتيجة لقاء ليفربول.

وعلى الجانب الآخر، يحتاج ليفربول أولا الفوز على وولفرهامبتون وانتظار تعثر السيتي سواء بالتعادل أو الخسارة في الجولة الأخيرة أمام أستون فيلا، من أجل خطف لقب الدوري الإنجليزي من الفريق السماوي.

وفي حال تساوي مانشستر سيتي مع ليفربول في عدد النقاط في نهاية الدوري سيحسم لقب الدوري الإنجليزي بناء على فارق الأهداف بين الفريقين، وفي حال التساوي أيضا سيكون الاحتكام لعدد الأهداف المسجلة لكل فريق، وفي حال التساوي سيتم النظر على نتيجة الفريقان في مواجهتهما ولكن انتهى اللقاءين بنفس النتيجة 2-2 في مباراتي الدور الأول والثاني، وأخيرا يكون الاحتكام لمواجهة فاصلة بينهما.

وفي حال تعادل ليفربول، وخسارة مانشستر سيتي، سيتساوى الفريقين في عدد النقاط، فسيكون لدى ليفربول مهمة صعبة من أجل التساوي أو التفوق على مانشستر سيتي حيث يأتي فارق الأهداف لصالح الأخير بفارق 6 أهداف (وهي فارق الأهداف التي سجلها واستقبلها كل فريق).

مانشستر سيتي سجل 96 هدفا، واستقبل 24 هدفا، فارق الأهداف (72 هدفا).

ليفربول سجل 91 هدفا، واستقبل 25 هدفا، فارق الأهداف (66 هدفا).