«مرفق الكهرباء»: 7خطوات يجب اتباعها عند نشوب ماس كهربائي|تعرف عليها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ، في بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الأجتماعي"فيس بوك" أن هناك خطوات يجب اتباعها عند نشوب حريق نتيجة ماس كهربائي.

واشار جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في بيانه إلى أن اهم الخطوات التي يجب اتباعها عند نشوب ماس كهربائي هي :

1- إذا نشب نيران في منزلك واستطعت العثور على الجهاز الذي يتسبب في نشوب حريق كهربائي، يجب فصل التيار عنه على الفور، من خلال لوحة المفاتيح الاوتوماتيك التي تكون موجودة عادة بجوار باب الشقة.

2-إذا كانت النار صغيرة، يمكنك إخمادها عن طريق إزالة مصدر الأكسجين باستخدام الملابس، أو من خلال بطانية ثقيلة، يتم إلقائها على مصدر النار، بحيث تمنع الأكسجين من الوصول لمكان اللهب، إذا كانت النار صغيرة وآمنة للقيام بذلك.

3- لا تستخدم الماء فى إطفاء حرائق الكهرباء لان الماء هو موصل طبيعي للكهرباء، ربما تصاب بالصدمة أو الصعق بالكهرباء، فإن الماء لن يحد من انتشار النار بل سيساهم في توسيع دائرة التيار، في جميع أنحاء الغرفة وربما إشعال المواد القابلة للاشتعال.

4-الحرائق الكهربائية هي حريق من الفئة C، مما يعني أنك ستحتاج إلى مطفأة مناسبة لهذا النوع من الحريق. معظم طفايات الحريق السكنية متعددة الأغراض وتسمى ABC ، ولكن من الضروري التحقق من ذلك قبل استخدامه على حريق كهربائي.

5-إذا كنت غير قادر على إطفاء الحريق الكهربائي، يجب عليك الخروج من مكان الحريق فورا، وإخلاء المكان من العنصر البشري، واستدعاء رجال الإطفاء.

6- الاتصال علي الرقم (121) طوارئ الكهرباء.

7-أغلق الباب وأنت تغادر لاحتواء النار، ولا تحاول دخول منزلك حتى يتم احتواء الحريق من قبل رجال الإطفاء.

 

 

إقرأ أيضاً

تفحم سيارة ملاكي نتيجة ماس كهربائي بالدقهلية

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي