عبدالعزيز السيد يكشف سر انخفاض أسعار الدواجن في الفترة الأخيرة | فيديو

الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية
الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية
Advertisements

قال الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إنه لا يحب مصطلح "آليات العرض والطلب" في السلع الاستراتيجية التي تهم المواطن، ويجب ان يكون لها وضعية خاصة.

وأضاف الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة "الاولى"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بزيادة الاحتياطي الاستراتيجي حتى لا ترتفع الأسعار، موضحًا: "أفضل أن يكون ثمن السلعة الاستراتيجية هو التكلفة الفعلية مضافا إليها هامش ربح للتاجر حتى يستمر في المنظومة".

وتابع رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أنّ مصر تستورد 70% من مستلزمات الإنتاج، و80% من الذرة، و90% من الصويا، وتلك هي المدخلات الرئيسة للعلف، مشيرًا إلى أنّ الأسعار العالمية ارتفعت، فارتفعت مدخلات الإنتاج، وبالتالي زاد ارتفع سعر العلف من 9 آلاف إلى أكثر من 11 ألف جنيه.

وشدد، على أهمية التحرك الإيجابي لوضع آلية محددة تتبناها الدولة ويعمل بها القطاع الخاص حتى نخفض تكلفة الإنتاج حتى يشعر المواطن المصري أنّ الدولة المصرية تدعمه، لافتًا إلى أنّ أسعار العلف لم تنخفض، ولكن الدواجن سعرها انخفض لأن المواطن المصري يحاول أن يوفر جزءً من ميزانيته حتى يأكل اللحوم في عيد الأضحى المبارك، وبناءً عليه انخفضت القوة الشرائية فانخفض السعر.

إقرا ايضا
وزير التموين: الأمن الغذائي في مقدمة الأولويات.. ونعمل على توفير السلعة وضبط الأسعار

Advertisements