صحة البحيرة: تقديم خدمات طبية وعلاجية لـ789 ألفا و659 مريضًا

اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة، أن هناك خطة تطوير شاملة في القطاع الصحي بالمحافظة، وذلك بالتنسيق مع الوزارة وكافة الهيئات والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني للعمل على الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين.

وأشار إلى أن مستشفيات مديرية الصحة، حققت أعلى مستوى من الجاهزية الكاملة خلال الربع الأول من عام 2022، لاستقبال الحالات المرضية وخاصة حالات الطورائ.

اقرأ أيضا|«تعليم البحيرة» تنهى تجهيزاتها لامتحانات الدبلومات الفنية

وصرح الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بأن مستشفيات المديرية قدمت خدمات طبية وعلاجية لعدد 789 ألفا، و659 مريضا بالمستشفيات، واجراء 23062 عملية جراحية، تنوعت ما بين عمليات كبرى وصغرى وعمليات حرجة وذات مهارة متوسطة وبسيطة. 

وأشار إلى أن عدد دخول الحالات إلى العيادات الخارجية بلغ 451 ألفا و506 مترددًا، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطارئة لـ 338 ألف و153 مريض في أقسام الاستقبال، إلى جانب 26469 حالة تم حجزها في الأقسام الداخلية بنسبة إشغال 76 % ، و978 حالة مرضية تم حجزها في أقسام الرعاية المركزة بنسبة إشغال 80 % ، علاوة على 746 مولودا بأقسام الحضانات بنسبة إشغال 85.9 %.   

كما تم إجراء عدد ( 94 ) جراحة عظام ، وعدد ( 949 ) جراحة عيون ، وعدد ( 21 ) جراحة مخ وأعصاب ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء علي  قوائم انتظار العمليات الجراحية ، وعدد ( 21073 ) جلسة غسيل كلوي، بالإضافة إلى عدد (46787 ) جلسة علاج طبيعي ، كما تم تقديم خدمات علاج الأسنان لعدد ( 92 ألف مواطن ) وشملت تلك العمليات المرضى المنتفعين بالتأمين الصحي والمستحقين للعلاج على نفقة الدولة والتعاقدات.

و أشار الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية ، إلى أنه جاري تطوير عدد 5 مستشفيات تطويراً كاملاً ما بين المبادرة الرئاسية " حياة كريمة  " ووزارة الصحة والسكان  وجاري استكمال تطوير ورفع كفاءة باقي المستشفيات وتزويدها بالتخصصات اللازمة لتقديم أفضل خدمة علاجية.

موضحا أن مستشفيات المديرية تقدم خدماتها العلاجية في كافة التخصصات والتي تشمل الجراحة والنساء والعظام وجراحة المخ والاعصاب وجراحة التجميل والحروق وجراحة الأوعية الدموية وجراحة الأطفال والباطنة والأمراض الجلدية واللاجلدية والنفسية والعصبية والكلي والقلب والحميات والصدرية والمسالك والعيون  والأنف والأذن.