«نصرة عيد».. نموذج فريد فى الرياضة النسائية

نصرة عيد عبد الملك
نصرة عيد عبد الملك

كتب: محمد نور 

نصرة عيد عبد الملك لاعبة استثنائية من طراز خاص من خلال ثنائية التألق والإجادة حيث نجحت فى الجمع بين لعبتى كرة القدم فى مركز حراسة المرمى فى القلعة الحمراء ومنتخب مصر.. وتنتمى لأسرة رياضية لشقيقتين نجمتين هما رحاب عبد الملك لاعبة كرة اليد المشهورة وتعمل مدربة حاليًا بفريق كرة اليد بالأهلى، ومروة لاعبة النادى الأهلى والمحترفة فى نادى نيس بفرنسا.. "آخرساعة"  تحاورها عن البداية والطموح وسر التألق.

 

نصرة من مواليد منطقة زينهم بحى السيدة زينب (28 عاما) مارست رياضة كرة القدم النسائية فى سن مبكرة جدا وسارت  على درب كل من شقيقتيها رحاب ومروة، حيث انضمت  للعب فى صفوف فريق الناشئين لكرة اليد بالنادى الأهلى، حصلت على العديد من البطولات وصلت لـ ٧ بطولات دورى و٧ بطولات كأس.

 

تقول نصرة عيد: أنا من القليلات  فى مصر اللائى مارســـن لعــبتين فـــى وقت واحد، لافتة إلى أن شقيقتها مروة قد مارست كرة القدم وكرة اليد قبل أن تختار طريق الاحتراف مع كرة اليد، حيث سافرت إلى فرنسا والانضمام إلى نادى نيس الفرنسي.  


وعن طريقة جمعها بين تدربيات ومباريات للعبتين مختلفين، تقول نصرة: إن من حسن الحظ أن مباريات كرة القدم تكون فى أيام الجمعة، ومباريات كرة اليد تكون فى أيام السبت، ولا يوجد أى تعارض بينهما، وفى حالة تصادف وجود تعارض فإنى أختار كرة اليد، وفيما يتعلق بالتدريبات يوجد  تنسيق تام فيما يخص التدريبات. 

 

وعن الدوافع التى جعلتها تمارس لعبتين فى وقت واحد تؤكد نصرة: أحب مركز حراسة المرمى فى كرة القدم وكذلك أعشق كرة اليد لذلك وجدت نفسى أمارس اللعبتين وأشعر بشغف كبير تجاههما، وتضيف أنها شاركت ضمن صفوف منتخب مصر للكرة النسائية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2018 بالكاميرون، وكانت هذه البطولة تاريخية وحدثا مهما للغاية بالنسبة للمنتخب المصرى، مشيرة إلى أن منتخب كرة القدم النسائية يضم لاعبات متميزات أمثال: سالى منصور ومها الوحش حارسة مرمى محترفة فى رومانيا، وأوشا وفايزة حيدر وأمانى رشاد ونورهان عمرو إضافة إلى العديد من اللاعبات الأخريات. 


 وحول الكرة النسائية ومدى انتشارها فى مصر ترى نصرة أن الكرة النسائية تحتاج إلى انتشار أوسع، وتنصح البنات الراغبات فى ممارسة الرياضة بشكل عام والكرة النسائية بشكل خاص، بأن يبحثن عن أحلامهن ويحاولن تحقيقها فلا مستحيل مع الطموح والإصرار والعزيمة٠